إعلان

تيسيرات جديدة لأراضي المشروع القومي لإسكان النقابات

11:11 ص الإثنين 06 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبدالناصر:

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على وضع تيسيرات وقواعد لإسكان النقابات السابق تخصيصها ضمن المشروع القومي للإسكان في ضوء انتهاء مهلة محور الإسكان القومي.

وأكد وزير الإسكان، أن هذه القواعد تتناسب مع إمكانياتها المادية، وكونها تخصص وحداتها لأعضائها بقيمة التكلفة دون أرباح على ذات الأراضي السابق تخصيصها لها كإسكان قومي، وانتهاء هذا المشروع دون تنفيذ النقابات لكامل مشروع كل منها.

وأوضح "مدبولي"، أن القواعد تتضمن:
أن يكون سبق تخصيص مساحة لها ضمن المشروع القومي للإسكان، وأن تخصيص الوحدات لأعضاء النقابة فقط، وأن يصدر قرار وزاري بالتخطيط والتقسيم، وأن تكون نسبة الإنجاز لا تقل عن 10 %، وسداد كافة المستحقات المالية على قطعة الأرض محملة بالأعباء، على أن تكون مدة تنفيذ المشروع عامين ابتداءً من تاريخ إبرام العقد الجديد مع النقابة، أو بعد شهر من تاريخ موافقة مجلس الوزراء، أيهما أسبق.

وأشار وزير الإسكان، أن هناك زيادة في سعر المتر المربع 50% عن السعر السابق التخصيص به، وإبرام عقد يتضمن القواعد المذكورة، والتنازل عن أي دعوى مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة، ويتم العرض على مجلس الوزراء لاعتماد القواعد المذكورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان