إعلان

افتتاح الدورة 57 للجنة مياه النيل بين مصر والسودان برئاسة وزير الري

02:47 م الأحد 05 نوفمبر 2017

محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

افتتح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اليوم الأحد، الاجتماع الأول للدورة الـ57 للهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل بين مصر والسودان، الذي سيعقد في الفترة من 5 ـ 9 نوفمبر الجاري، بمقر قطاع النيل بالقاهرة.

وقال الدكتورمحمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية، إن الاجتماع يأتي تفعيلا لاتفاقية 1959 والتأكيد على التزام الدولتين بها، وفي إطار التنسيق والشفافية والتلاحم بين الجانبين المصري والسوداني في المواقف الدولية وقضايا المياه بحوض النيل.

وأضاف عبدالعاطي خلال كلمته، أن الاجتماع يهدف لاستكمال العديد من المناقشات و تبادل الرؤى والآراء بين البلدين في موضوعات مهمة يزخر بها جدول أعمال الهيئة.

وأكد وزير الري، أن الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل تعتبر الذراع الفني لتنفيذ اتفاقية 1959 بين مصر والسودان، وأنشئت عام 1960 لدراسة وتنفيذ ومراقبة المشروعات وضبط النهر حتى يمكن استغلاله بالشكل الأمثل وزيادة إيراده.

ووجه عبد العاطي، بأهمية أن تفرد الهيئة مزيدًا من الوقت لوضع استراتيجيتها المقترحة للعشرة أعوام القادمة في صورتها النهائية والاتفاق على آليات لتفعيلها.

وأكد وزير الري، أن القيادة السياسية بالدولتين متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس السوداني عمر البشير على استعداد كامل لدفع عملية التنمية المشتركة في إطار تكاملي على أسس قوية ومستدامة يمكن من خلالها التوصل إلى أفضل النتائج؛ تحقيقًا لآمال الشعبين من الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الزراعي والحيواني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان