إعلان

معلمو القاهرة الجديدة يضربون عن العمل بسبب "حافز المناطق النائية"

02:46 م الأحد 05 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

تقدَّم عدد من أولياء أمور طلاب مدارس إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، بشكوى للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بسبب إضراب المعلمين المعترضين على عدم صرف الحوافز.

وقالت ولية أمر أحد الطلاب إن ابنها مقيد بمدرسة سمير فهمي التجريبية المتميزة لغات، وحينما ذهب إلى المدرسة، ظل داخل الفناء وباقي الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، من الساعة السابعة وحتى العاشرة صباحًا، مشيرة إلى ان المعلمين أضربوا عن العمل، ولم يصعدوا للفصول، بسبب عدم صرف الحوافز.

وأضافت ولية الأمر: "المدرسة فتحت أبوابها قبل موعد الانصراف الرسمي، وخرج بعض الطلاب إلى الشارع، واختفت طالبة ولم يتم العثور عليها حتى الآن"، لافتة إلى أن المعلمين أشاروا إلى استمرار الإضراب لمدة أسبوع.

ودخل عدد من معلمي مدارس إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، منها: سمير فهمي، الحرية، وعمر بن الخطاب، في إضراب عن العمل صباح اليوم الأحد، بسبب امتناع الإدارة عن صرف حافز المناطق النائية، والجهود غير العادية.

من جانبه، أكد خالد حجازي، مدير إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، أنه يتابع إضراب المعلمين، في بعض مدارس الإدارة، بسبب عدم صرف الحوافز، مؤكدًا أن الموضوع موجود على مكتب محافظ القاهرة حاليًا، لإيجاد الحل القانوني اللازم وإنهاء الأزمة.

وأوضح حجازي أنه يتم بحث الأمر، قائلًا: "أنا كمان لسه مااتصرفليش الحافز ده".

وكشف مصدر مسؤول داخل إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، عن أن أسبابًا إدارية تقف وراء عدم صرف حوافز المعلمين حتى الآن، مؤكدًا أنه جارٍ استكمال الإجراءات.

وأكد المعلمون أنهم يصرفون حافز المناطق النائية منذ عشر سنوات، مشيرين إلى أن الميزانية موجودة، ولكن إدارة القاهرة الجديدة ممتنعة عن الصرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان