إعلان

مشادات وتراشقات بالألفاظ في حوار قانون المنظمات النقابية بالبرلمان

05:48 م الجمعة 03 نوفمبر 2017

مجلس النواب - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شهدت جلسة الجوار المجتمعي لقانون المنظمات النقابية الذي تنظمه لجنة القوى العاملة بمجلس النواب قبل طرحه في الجلسة العامة، مشادات وتراشقات بالألفاظ بين بعض ممثلي النقابات المستقلة، وصل لوصف أحدهم لزميله بأنه "فاسد".

جاء ذلك اليوم الجمعة برئاسة النائب جبالي المراغي، حيث قال محمد سامي، ممثل نقابة المهن الزراعية المستقلة، أن وجود العديد من المهندسين والأطباء في نقابات مستقلة أمر مثير للاستغراب، حيث نقاباتهم المهنية أولى بهم في الوقت الذي وجه حديثه تجاه الدكتور خالد أبو بكر رئيس نقابة القضاة والمحكمين العرفيين، بشأن حديثه عن الرئيس عبد الفتاح السيسى ومساندته قائلا: "محدش يزايد على الرئيس إنجازاته تتحدث ولا أحد يزايد عليه".

وتدخل خالد أبو بكر، تجاه محمد سامي بالتأكيد على أنه لا أحد يزايد عليه، وأنه معروف ببرنامجه وجهوده للدفاع عن العمال ومن يزايد علينا هو اللي فاسد ليرد عليه محمد سامى بقوله: "أنت اللي فاسد والتزم حدود الأدب".

وتدخل النائب محمد وهب الله، وكيل اللجنة، بالتأكيد أن عقد الجلسة من أجل قانون للعمال والدفاع عنهم، ولا يجوز الدخول في تراشقات جانبية وخلافات شخصية، وجميعنا في اللجنة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وندعمه.

فيما قال النائب جبالي المراغي، رئيس اللجنة: "كلنا هنا واحد ومع الرئيس ووطنيون من أجل المصلحة العليا ونحافظ على الدولة المصرية".

من جانبه، طالب الدكتور أحمد خيري، رئيس الاتحاد القومي لعمال مصر وعضو لجنة الخمسين التي أعدت دستور 2014، بضرورة حذف جملة "المحكمة العمالية" من مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية، مؤكدًا أنه لا يوجد في مصر محكمة عمالية من الأصل.

وحذر خيرى، بأنه سيتم الطعن على القانون، حال إقراره متضمنًا نصًا به لفظ المحاكم العمالية، مؤكدًا أن المحاكم العمالية ليست موجودة ضمن أنواع المحاكم فى مصر.

وعن الاتفاقيات الدولية التي ذكرها القانون، قال خيري: "يوجد نص دستورى، يلزم الدولة بجميع الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها من قبل، وبالتالى فلا يستطيع أي أحد أن يصدر قانون مخالف لذلك، وإلا سيتم الطعن عليه وإلغاءه بمجرد صدور القانون".

ولفت إلى أهمية مشروع القانون والنقابات العمالية، وتطرق الى مجهود الرئيس السيسي، قائلاً: "الرئيس السيسي راكب صاروخ والباقى راكب توكتوك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان