إعلان

رسميًا.. الكويت ترفع الحظر عن المنتجات الزراعية المصرية

12:18 م الخميس 16 نوفمبر 2017

المنتجات الزراعية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الكويتية، رفع الحظر المؤقت عن المنتجات الزراعية المصرية، خاصة "الخس والفلفل والبصل والجوافة".

وتضمن القرار الكويتي، اشتراطات، منها إرفاق شهادة تحليل من متبقيات مبيدات الآفات في المنتجات الزراعية، وإرسال عينات لمختبرات فحص الأغذية؛ لإثبات صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ومطابقتها للمواصفات، مع فترة تشديد الرقابة لمدة 3 أشهر، على الأصناف الزراعية المحظورة، وعمل حصر للشركات الموردة لها؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة معها.

وعن المنتجات الزراعية غير المشمولة بقرار الحظر السابق، أكدت الوزراة الكويتية، ضرورة إرفاق شهادة تفيد بالنسبة المسوح بها من منتبقيات المبيدات وفقا للمواصفات القياسية المعتمدة.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الإراضي، إن نجاح رفع الحظر المؤقت من الكويت على المنتجات الزراعية المصرية، من خلال المفاوضات التي أجراها الوفد المصري، المكلف من الوزارة والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، بالكويت، وتم خلالها عرض النظام المصري الجديد، الخاص باشتراط وجود شهادة متبقيات المبيدات للحاصلات الزراعية التي يتم تصديرها ونظم المتابعة والمراقبة بالمزارع والأسواق.

وأشار وزير الزراعة، إلى عقد لقاءات موسعة مع هيئة سلامة الغذاء الكويتية، والاتفاق على السماح للصادرات الزراعية المصرية من الخس، الجوافة، البصل، والفلفل، بعد إرفاق شهادة زراعية وشهادة فحص متبقيات المبيدات مع الشحنات المصدرة.

فيديو قد يعجبك: