إعلان

"تعليم النواب" تناقش قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية

03:39 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

الدكتور جمال شيحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة، قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية.

ويشارك في الاجتماع المشترك، لمكتبي لجنتي "الشئون الصحية" و"الخطة والموازنة"، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، على أهمية تعديل القانون الحالي المنظم للمستشفيات الجامعية لأنه صادر من 65 عاما.

وأوضح الوزير، أن مشروع القانون، يُعرف المستشفيات الجامعية، ويحدد الأهداف التي تعمل المستشفيات الجامعية على تحقيقها، وأهمها وهو الهدف الأساسي من إنشائها القيام بواجبها في تنفيذ سياسة كليات القطاع الصحي في التعليم والتدريب والبحث العلمي، مع ضمان مساهمتها الفعالة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين بالمشاركة مع وزارة الصحة.

وأضاف، أن بذلك تصبح الرعاية في متناول كل مواطن في ظروف ميسرة، مع العمل على رفع مستوى هذه الخدمة في كل فروع التخصصات الطبية بحيث لا تقل عن مثيلاتها في الدول المتقدمة.

وقال الوزير، إنه تم استحداث مادة، لإنشاء مجلس أعلى للمستشفيات الجامعية لرسم السياسات العامة، ووضع الضوابط التي تضمن التنسيق والتعاون بينهما بما يضمن حسن استغلال الموارد وتنميتها.​

فيديو قد يعجبك: