إعلان

التعليم تناقش إجراءات ميكنة أعمال امتحانات الشهادة الابتدائية

06:36 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

عقد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية ورؤساء لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، ومديري إدارات الإحصاء بالمديريات التعليمية، عبر شبكة الفيديو كونفرانس؛ وذلك بحضور المهندس مصطفى غالي، المشرف على قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة، ومحمد صديق مدير الإدارة العامة للإحصاء بالوزارة.

جاء هذا في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضروره ميكنة أعمال الامتحانات، واستكمالًا للإجراءات التي تم اتخاذها بداية من العام الدراسي السابق والخاص بميكنة أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية (للتعليم العام) بالمديريات والإدارات التعليمية، وذلك فى ضوء القرار الوزاري رقم (377) الصادر للعام الدراسى 2017/2018 باعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل مثل باقي صفوف النقل فى المرحلة الابتدائية.

وأكد حجازي، ضرورة تفعيل استخدام التكنولوجيا والميكنة الإلكترونية لمواكبة العصر، مشيرًا إلى مدى أهمية قواعد البيانات فى تسهيل أعمال الامتحانات والحد من الأخطاء ومنع الغش والتزوير فى النتيجة، بالإضافة إلى إنها ستساعد على تقديم خدمات أكثر لأولياء الأمور والمديريات.

ووجه حجازي، مديري المديريات بضرورة تفعيل المتابعة الميدانية للمدارس، وضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة لمدارس التعليم الإعداى المهنى والالتحاق به، والطالب الراسب فى الصف السادس عامين يلتحق بالصف الأول الإعدادى المهنى.

وبالنسبة للصف السادس تكون الامتحانات على مستوى الإدارة أما الكنترول يكون داخل المدرسة، وبالنسبة للشهادة الإعدادية يكون الامتحان على مستوى المديرية، مؤكدًا على الالتزام بخرائط المنهج ومعايير مخرجات التعلم.

وأوضح مصطفى غالي أن مصدر البيانات الوحيد للجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية هو قاعدة البيانات المركزية للتلاميذ، وذلك لاستخدام هذه البيانات فى كافة الأعمال المكلفة بها لجان النظام والمراقبة، من خلال التطبيق الإلكتروني المعد للجنة النظام والمراقبة، موجهًا بسرعة الإنتهاء من مراجعة وتدقيق بيانات طلاب المرحلة الإعدادية، وطباعة كشوف (12 د) الإلكترونية من خلال بوابة مركز معلومات الوزارةhttp://emis.gov.eg.

في نفس السياق، أشار محمد صديق إلى أن وزارة التربية والتعليم تملك أكبر قاعدة بيانات على مستوى الجمهورية خاصة بالمدارس والمعلمين والطلاب، وأن هناك العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بوابة مركز معلومات الوزارة ومنها: "امتحانات أبناؤنا بالخارج، وتسكين وترقي المعلمين".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان