إعلان

شركة ACT تعرض التعاون لإجراء اختبارات الالتحاق بالجامعات الدولية للطلاب المصريين

04:22 م الإثنين 30 أكتوبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

عقدت شركة "كونك مي" كبرى الشركات العالمية في تطوير التعليم، بالتعاون مع شركة ACT، المؤتمر الدولي الأول لتطوير التعليم العام والفني والجامعي، بأحد فنادق القاهرة، اليوم الأثنين.

حضر المؤتمر: الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأسبق، وأمين عام اتحاد الجامعات العربية، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، وعدد من رؤساء الجامعات، وخبراء التعليم، وأصحاب المدارس الخاصة.

تمركز المؤتمر، حول التعريف بامتحانات ATC، المؤهلة للالتحاق بالجامعات خاصة الدولية، على نهج امتحانات الـSAT، كويسلة لقياس مهارات الطلاب المؤهلة للالتحاق بالجامعات المرموقة، وسوق العمل.

وقال محمد شديد الرئيس التنفيذي لشركة "كونك مي"، إن الشركة تهدف إلى خدمة الطلاب، ودعمهم حتى الوصول إلى المستوى التعليمي الذي يرغبون فيه، بغض النظر عن إمكاناتهم المادية، مشيرًا إلى التطلع للتعاون مع الوزارات المعنية بجمهورية مصر العربية، والطلاب والمواطنين.

وأضافت جاكلين برين نائب رئيس التسويق الدولي لشركة ATC، إنه من الضروري لأي نظام تعليمي معرفة مستويات الطلاب وتحديد مهاراتهم، إلا أن هذا الأمر ينطوي على الصعوبة، حيث لا يمتلك المعلمون سجلًا لتاريخ الطلاب، مشيرة إلى أن امتحان الـACT يعد نوعًا من الامتحانات التي تستخدم بأشكال مختلفة، سواء التأهل للالتحاق بالجامعات وخاصة الدولية، أو مدارس المتفوقين أو حتى دخول العمل، مشيرًا إلى أن الشركة تسيطر على نحو 60% من سوق الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابعت بأن الشركة غير هادفة للربح وتقوم على البحوث والعلوم، وتستهدف تمكين الأشخاص من النجاح بدءًا من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، ودخول الجامعة بعد ذلك، وحتى من لم يستكمل المرحلة الثانوية له حلول يتمكن من خلالها الالتحاق بالجامعات المتقدمة.

وعن امتحان الـACT، قالت برين، إنه يستهدف تحديد المهارات والإمكانات لدى كل طالب، مشددة على أهمية متابعة هذه المهارات منذ الصغر حتى يتم توظيفها بالشكل المناسب قائلة: "إن التكنولوجيا والحلول الموجودة لديكم حاليًا بطيئة التقدم، ولكن دعونا نعطيكم عربة كهربية تسرع بكم إلى هدفكم في تطوير التعليم".

وقال جايسون واي أخصائي علم النفس بشركة ACT، إن الامتحانات تساعد الطلاب على تطوير أنفسهم في مجال التعلم والعمل، مشيرًا إلى حاجة الأفراد لمهارات متنوعة للنجاح مثل: معلومات عن النفس، نقاط الضعف، معلومات عن البئة، كيفية التعامل مع الآخرين، حل المشكلات، بالإضافة إلى المهارات السلوكية، وكلها مهارات يجمعها .ACT

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن فكرة قياس قدرات ومهارات الطلاب لتأهيلهم للالتحاق بالجامعات الدولية جيدة جدًا، مشيرًا إلى أن مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمصر، تطبق نظامًا مشابه لامتحانات ACT وهي امتحانات الـSAT ، حيث إن خريجي هذه المدارس يتجهون لاستكمال الدراسة بالخارج.

وأضاف حجازي أنه يتم تطبيق هذه الاختبارات كذلك ببعض المدارس الأمريكية، مشيرًا إلى أن تطبيق امتحانات ACT بالمدارس، يتطلب دراسة جيدة وموافقات من جهات عدة مثل: وزارة التربية والتعليم، التعليم العالي، وغيرهما من الجهات المعنية.

وأيد حجازي فكرة أن يتم تقييم الطلاب من خلال جهات خارجية، بعيدة عن الجهات التي علمتهم، حتى يتحقق هدف التعلم من أجل العلم.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان