إعلان

"خارجية النوب": السيسى والرئيس الإيطالي لديهما رؤية مشتركة لمواجهة الإرهاب

03:13 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

الوفد البرلماني المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

التقى الوفد البرلماني المصري ووفد البرلمان الإيطالي على هامش أعمال المؤتمر البرلماني الدولي، المنعقد حاليًا في روسيا.

وأكد الوفد الإيطالي على أهمية دعم وتطوير العلاقات الثنائية والاتفاق المشترك على استقرار الوضع في ليبيا؛ من أجل مواجهة التحديات المشتركة في مجالي الأمن والسياسية في المنطقة التي تشهد تغييرات متقلبة.

وأضاف الوفد الإيطالي، أن بلاده على قناعة أن مصر الديمقراطية تنعم في رفاهية، وتوفر فرصًا جديدة لدعم العلاقات الثنائية، والتي تمثل عنصرا هاما لاستقرار المنطقة كلها.

وأشار الوفد الإيطالي إلى الانفتاح على كل اللاعبين السياسيين الذين يلتزمون بالمبادئ الأساسية بعدم العنف والديمقراطية وحقوق الإنسان.

ولفت الوفد البرلماني الإيطالي إلى إشادة رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي بشجاعة الرئيس عبدالفتاح السيسي في تعامله مع القضية الشائكة للدعم ومساندته للإصلاحات الاقتصادية، التي تتسم بالشفافية والوضوح من أجل خلق بيئة استثمار جاذبة.

وذكرالنائب طارق رضوان رئيس لجنه العلاقات الخارجية، أن اللقاء تناول القلق المشترك بسبب عدم الاستقرار في المنطقة خاصة الوضع في ليبيا .

ونوه "رضوان" خلال اللقاء على العلاقات التاريخية بين البلدين والتي تمتد لسنوات طويلة التي تُعرف تاريخيًا بشعوب البحر.

وقال "رضوان": هناك تقارب كبير في التوجهات بين القاهرة وروما وخاصة بين الرئيس "عبد الفتاح السيسى" والرئيس الإيطالي "سيرجيو ماتاريلا" في القضايا المتصلة بأمن البحر المتوسط، ومكافحة الإرهاب والتطرف.

وأضاف النائب، أن لدى البلدين رغبة في تعزيز التشاور على المستويين السياسي والأمني حيال مجمل الأوضاع التي تشهدها المنطقة العربية، وخاصة سوريا وليبيا.

الجدير بالذكر أن الوفد البرلماني المصري يترأسه الدكتور علي عبد العال، ويضم المستشار أحمد سعد الدين أمين عام البرلمان المصري، والنواب: طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية وسحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران، وكريم درويش، ورانيا علواني، ومارجريت عازر، ونانسي نصير، وياسمين أبو طالب.

فيديو قد يعجبك: