إعلان

البنك الأهلي: فرع العريش تعرض لهجوم إرهابي وسطو على الخزينة الرئيسية

01:49 م الإثنين 16 أكتوبر 2017

هجوم إرهابي وسطو على الخزينة الرئيسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال البنك الأهلي المصري، في بيان، حصل عليه مصراوي، إن المقر المؤقت لفرع البنك في رفح، بمنطقة البنوك في العريش، تعرض لهجوم إرهابي، في الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين.

وأضاف البنك أن المعتدين "سطوا على الخزينة الرئيسية بالفرع".

وقال البنك إن الحادث أسفر عن "استشهاد حارس الأمن بالفرع وبعض رجال الشرطة وحدوث بعض الإصابات".

وأضاف أن "كافة العاميلن بالفرع أظهروا تماسكا وشجاعة في التعامل مع الموقف".

وأشار البنك الأهلي إلى أنه جارٍ حاليا إجراء التحقيقات اللازمة من السلطات المعنية، وأن إدارة البنك تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمساندة العاملين والمتضررين من الحادث.

وكانت مصادر أمنية وطبية، قالت لمصراوي، إن 6 من رجال الشرطة والمدنيين استشهدوا، في اشتباكات جرت صباح اليوم الاثنين، بين قوات الأمن ومسلحين تابعين لفرع تنظيم داعش في شمال سيناء.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات وقعت في وسط مدينة العريش وأصيب فيها أيضا 17 بينهم مجندان، فضلا عن إصابة عدد غير معلوم من المسلحين.

وأفادت أن رجال الشرطة الذين استشهدوا هم أمين شرطة محمد عبدالعظيم محمد 35 عاما ومساعد شرطة محمد خطاب ورقيب شرطة عبدالله محمد من قوة تأمين فرع البنك الأهلي.

وأوضحت أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة من طراز شيفرولية خضراء اللون مسروقة تحمل لوحات رقم (6218 ط ا ع) فضلا عن 3 دراجات نارية وبدأوا بمهاجمة قوة تأمين كنيسة ماري جرجس في العريش.

وقالت المصادر إن قوات الأمن طاردت المسلحين الذين فروا إلى فرع البنك الأهلي في وسط العريش، حيث دارت اشتباكات في محيطه، وأوضحت أن المسلحين احتموا بفرع البنك وفروا من باب خلفي في سيارة كانت تنتظرهم.

وأضافت أن المسلحين استولوا على أموال من خزينة البنك ولاذوا بالفرار

فيديو قد يعجبك: