إعلان

الدستور يدعو للضغط على البرلمان لوقف تمرير اتفاقية "تيران وصنافير"

05:52 م الأحد 08 يناير 2017

خالد داوود المتحدث باسم حزب الدستور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

دعا خالد داوود المتحدث باسم حزب الدستور، للضغط على نواب البرلمان لرفض اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتي بموجبها انتقلت جزيرتي تيران وصنافير للمملكة بعد أن ضربت الحكومة بالحكم القضائي عرض الحائط ووافقت على الاتفاقية بالمخالفة للدستور والقانون.

وأضاف داوود في مؤتمر عقد بحزب الكرامة للأحزاب والقوى الرافضة لتوقيع الاتفاقية، أن هناك تحرك فعلي من مجموعة من النواب في بالبرلمان لرفض الاتفاقية، مشددًا على ضرورة دعم هذا التحرك وتوسيع قاعدته لوقف مساعي الحكومة التنازل عن الجزيرتين لصالح السعودية. بحسب قوله.

وأكد أن الأحزاب ستعمل على تنظيم وقفات احتجاجية فى النقابات وعمل جولات بالمحافظات، بالإضافة إلى تنظيم حملات للتوعية والضغط على النواب فى دوائرهم لرفض مناقشة الاتفاقية، وسحب الثقة من الحكومة التى انتهكت الدستور والقانون، وفق قوله.

وأعلن مجلس الوزراء، الأسبوع الماضي، موافقته على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية الموقعة في القاهرة، وأحالها إلى مجلس النواب، وذلك طبقًا للإجراءات الدستورية المعمول بها في هذا الشأن.

وفي 16 يناير المقبل، تفصل دائرة فحص الطعون الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، في الطعن المقام من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء لوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى، الصادر ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتى انتقلت بموجبها جزيرتى تيران وصنافير للمملكة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان