إعلان

وزارة الثقافة تعلن افتتاح 3 مسارح مغلقة خلال شهر

01:51 م الأحد 07 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

انتهت وزارة الثقافة، من أعمال ترميم وصيانة، 3 مسارح مغلقة، وهم مسرح بيرم التونسي، بالإسكندرية، ومتروبول "القومي للطفل"، بالإضافة إلى أعمال الحماية المدنية، في مسرح السلام.

وقال إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إنه سيتم افتتاح مسرح بيرم التونسي، يوم 21 أغسطس، الجاري، حيث تم الانتهاء من صيانة المسرح، وتجديده، فضلا عن اعمال الحماية المدنية، ليكون جاهزا لاستقبال جمهوره، بمجرد افتتاحه، علما بأنه يستوعب 700 كرسي.

وأضاف مختار، أنه بتوجيهات حلمي النمنم، وزير الثقافة، قد توصل إلى اتفاق مع الشركة المسئولة عن اعمال الحماية المدنية، في مسرح السلام، من أجل تسليم المسرح يوم 1 سبتمبر حيث كان من المقرر الانتهاء من تلك الاعمال خلال الـ 3شهور المقبلة، لافتا إلى انه تم الانتهاء من توريد مضخات الحماية المدنية، والتي تسببت في اغلاق المسرح، الذي يتسع، لـ500 كرسي، وأنه سيعقبه افتتاح مسرح "متروبول"، "القومي للطفل"، خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل، حيث جار الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم.

وأوضح مختار، أن المسارح، ستعود إلى أعملها، بالأعمال المسرحية المتعطلة، من العام الماضي، حيث سيتم تقديم العرض المسرحي" قواعد العشق الأربعين"، على مسرح السلام.

وأشار مختار إلى أن عرض "الأم شجاعة"، للفنانة رغدة، سيتم افتتاحه يوم 20 أغسطس، وأنه جار عمل بروفات العرض المسرحي، في مسرح ميامي، والذي شهد تطويرا في خشبة المسرح، وحجرات الفنانين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان