إعلان

الوزراء يوضح حقيقة الصور المتداولة لنقل قطع أثرية على "سيارة نقل"

12:04 م الأربعاء 20 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما تداولته العديد من المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من صور لسيارة نقل تحمل عددًا من القطع الأثرية يتم نقلها للمتحف المصري بالتحرير.

وأشار المركز، في بيانه التوضيحي، اليوم الأربعاء، إلى أنه بالتواصل مع وزارة الأثار، أكدت أن الصور المتداولة خاصة بعملية نقل المستنسخات الأثرية التي يتم تصنيعها داخل الورش الفنية بوزارة الآثار بهدف عرضها في المعرض الترويجي داخل المتحف المصري، وأن ما ورد بالصور ليست آثارًا ذات قيمة تاريخية.

وأوضحت الوزارة إلى أن الآثار يتم نقلها باهتمام من خلال وضعها في صناديق مخصصة ومغلفة بشكل محكم ومؤمن، ولا يتم نقل أي آثار إلا في وجود شرطة السياحة والآثار.

وأضافت الوزارة أن المعرض الترويجي الذي تقيمه الوزارة حاليًا بالمتحف المصري ويستمر حتى 29 يوليو الجاري، يحتوي على قطع مقلدة من الآثار الموجودة بالمتحف وقطع أخرى مقلدة من توت عنخ آمون وهى مخصصة للبيع لجميع زائري المتحف بهدف الترويج لما تقوم به الوزارة من إنتاج المستنسخات الأثرية.

وأعلنت الوزارة أن التخفيضات طوال فترة المعرض تبلغ 20% على المستنسخات الأثرية و 75% على الإصدارات العلمية حتى 2011 و20% على الإصدارات بعد عام 2011.

وأكدت الوزارة أن هذا المعرض سيصبح نواة لمعرض دائم للمستنسخات الأثرية، بحيث يتم إقامته في جميع متاحف الجمهورية بهدف تشجيع السياحة وزيادة الموارد المالية للوزارة عن طريق بيع المستنسخات الأثرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان