إعلان

لليوم الثاني.. اقبال مكثف للطلاب على مكتب التنسيق لسحب استمارات اختبارات القدرات

10:26 ص الثلاثاء 12 يوليه 2016

مكتب التنسيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

توافد العشرات من طلاب الثانوية العامة نظام "قديم وحديث" لليوم الثاني على التوالي، على مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعة لجامعة القاهرة، لسحب استمارات اختبارات القدرات المؤهلة لبعض الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات لعام 2016.

فيما انتشر سماسرة المراكز الخاصة، أمام المدينة الجامعية؛ لاستقطاب الطلاب قبل شروعهم فى دخول الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكليات.

وبلغ عدد منافذ سحب أظرف لاختبارات القدرات 67 منفذًا لطلاب الثانوية العامة بنظام الحديث والقديم على مستوى الكليات التى تشترط اجتياز الاختبارات للقبول بها.

وأكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي ومدير مكتب التنسيق، أن دليل اختبارات القدرات يتم توزيعه بـ50 جنيهًا بمنافذ التنسيق الخاصة باختبارات القدرات، بدءًا من اليوم الاثنين، مشددًا على أنه لن يتم بيعه في أي أماكن أخرى أو تسليمه لسماسرة التنسيق.

من جانبه، حذر الدكتور اشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور من التعامل مع السماسرة المتواجدين أمام منافذ التنسيق من مندوبين إعلانات المعاهد الخاصة والأكاديميات ومراكز الدروس الخصوصية.

وطالب الشيحي في تصريحات أمس، أولياء الأمور والطلاب ضرورة عدم الانسياق وراء سماسرة التنسيق وعدم التعامل معهم، مشيرًا إلي ان الوزارة تسعي للقضاء على تلك الظاهرة بالتعاون مع الجهات المعنية.

وبدأ مكتب التنسيق أمس توزيع دليل اختبارات القدرات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، حيث تشمل الكليات التي تشترط اجتياز اختبار القدرات:

1- كليات التربية الرياضية.

2- شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية.

3- كليات الفنون الجميلة "فنون – عمارة".

4- كليات الفنون التطبيقية بجامعات "حلوان دمياط – بنها – بني سويف".

5- كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

6- كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

7- كلية التربية الفنية جامعة المنيا . 

8- شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس.

9- شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة السويس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان