إعلان

يوسف القعيد عن زيارة شكري لإسرائيل: "أشعر بالخجل"

10:34 ص الثلاثاء 12 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

وصف الكاتب والروائي يوسف القعيد، عضو مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بالمستضعفين في الأرض، مشيرًا إلى تعاطفه معه على المستوى الإنساني نظرا لصعوبة مهمته في رئاسة برلمان مكون من 596 عضو.

وقال القعيد في لقاء تلفزيوني ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" مساء أمس الاثنين :"الدكتور علي عبدالعال لم يأت من قوى سياسية ولا ينتمي لحزب سياسي وبيحاول أن يقوم بتجربة ديمقراطية، وهو من المستضعفين في الأرض وواحد مننا، وفي تعاملي الشخصي لا أشعر إنه رجل سلطة أو الرجل الثاني في النظام بعد الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وفي سياق آخر عبر النائب يوسف القعيد عن ألمه من الزيارة التي قام بها السفير سامح شكري وزير الخارجية لإسرائيل مؤخرا ولقائه ببنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي في القدس، وتألمه كذلك من تصريحات نتنياهو عن دور تل أبيب في تقريب وجهات النظر بين مصر وإثيوبيا في ملف سد النهضة الإثيوبي.

وأضاف القعيد :"على المصريين أن يشعروا بقلق حقيقي من جولة نتنياهو الإفريقية، وأنا شعرت بالخجل وزعلت من مصريتي لما طلع الإعلام الصهيوني يقول إن نتنيايو راح إفريقيا لمواجهة نفوذ إيران، وأنا شعرت إني قزم، وعلينا أن نقلق مما يجري في إثيوبيا، ونحن تغافلنا كثيرا عن إثيوبيا، فسد النهضة لم يكن من المفروض إنشائه بدون اتفاق مع مصر كدولة مصب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان