إعلان

رئيس الدفاع بـ"النواب": فلسطين الشغل الشاغل لمصر.. ونتنياهو يحاول كسر عزلة بلاده بإفريقيا

04:29 م الأحد 10 يوليه 2016

اللواء كمال عامر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، "تربطنا بإسرائيل اتفاقية سلام مضى عليها أكثر من 30 عامًا، وهذا يعني أن هناك بناء ثقة بين البلدين".

وأضاف عامر، في تصريحات للمحررين البرلمانيين ـ تعليقا على زيارة السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إلى إسرائيل اليوم الأحد ـ "أمر طبيعي وفقا لهذا الاتفاقية أن تكون هناك زيارات متبادلة للتنسيق الدبلوماسي في العديد من القضايا المشتركة".

ولفت إلى أن هذه الزيارة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإحياء عملية السلام، وعلى رأسها القضية الفلسطينية باعتبارها الشغل الشاغل لمصر.

وأكد عامر، أن إسرائيل دولة في المنطقة وتسعى للخروج من العزلة، من خلال زيارات متعددة من بينها توطيد علاقاتها بإفريقيا، لافتا إلى أن إسرائيل تسعى لجذب الدول الإفريقية لجانبها في المحافل الدولية، ودعمها كعضو مراقب في التحالف الإفريقي.

وقال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، "من الطبيعي أن تسعى إسرائيل لتحقيق أهدافها الأمنية والاقتصادية في إفريقيا، وكذلك تسعى للحصول على المياه، إلا أن هذا لن يؤثر على مصر إطلاقًا".

ونفى عامر، أن تكون الزيارات الإسرائيلية المتكررة إلى إفريقيا، الهدف منه ضرب مصر في عمقها الإفريقي، قائلًا: "ما يحكم علاقات الدول هو المصلحة، وكل دولة تسعى لتحقيق مصالحها كما ترى، ومن مصلحة إسرائيل التواجد في إفريقيا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان