إعلان

طوارئ بـ"النواب".. اجتماعات مكثفة لبحث أزمة تصعيد إيطاليا بشأن "ريجيني"

04:35 م الأحد 10 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن لجان "الدفاع والأمن القومي، العلاقات الخارجية، حقوق الإنسان" بمجلس النواب، ستعقد اجتماعًا تنسيقيًا، يوم الثلاثاء المقبل؛ لمناقشة أبعاد وتطور قضية مقتل الشاب الإيطالي في القاهرة "جوليو ريجيني".

وأضاف عامر، في تصريحات للمحريين البرلمانيين، اليوم الأحد، أن الاجتماع يأتي بناءً على توجيهات الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، في محاولة من البرلمان لإنهاء الأزمة القائمة وتداعياتها على مصر.

ولفت عامر، إلى أن الاجتماع سيعقبه الأسبوع المقبل، اجتماعًا موسعًا آخر، بحضور عدد من المسئولين للوصول إلى قرار بشأن تحركات البرلمان لمواجهة تداعيات الأزمة، مشيرًا إلى أن الاجتماع سيشهد مقترحات التحرك البرلماني في هذا الصدد.

وأضاف عامر، أن مصر لديها علاقات طيبة مع إيطاليا، وهي من البلاد التي دعمت القاهرة عقب 30 يونيو، مضيفًا أن مصر حريصة على استمرار تلك العلاقات وتوطيد الصداقة، مشيرًا إلى أن مقتل الطالب الإيطالي دُبر بواسطة أحد الجماعات الكارهة لاستمرار العلاقات الطبية بين مصر وإيطاليا، وتعمل على الإساءة إليها.

وأوضح عامر، أن إيطاليا حاولت اتخاذ بعض الإجراءات عقب مقتل الشاب الإيطالي في القاهرة، من بينها سحب السفير الإيطالي ثم التراجع عن قرارها، وأخيرًا قرار مجلس الشيوخ الذي تم تأييده من قبل مجلس النواب، بشأن وقف تزويد مصر بقطع غيار أحد الطائرات الحربية (إف -16)، مشيرًا إلى أنه في مقابل هذه الإجراءات سيتم بحث الوسائل المتاحة للبرلمان المصري للحد من الأزمة واحتوائها، ودعم مصر في تحقيق أهدافها في إطار تحسين العلاقات بين البلدين.

وقال عامر "نستبعد تمامًا دبلوماسية التصادم، أو الدبلوماسية الخشنة، مع إيطاليا، بل نهدف إلى إيضاح حقيقة الموقف والدور المصري الإيجابي في الوصول إلى الحقائق إزاء مقتل الشاب الإيطالي".

وأوضح عامر، أن اللجنة قد تنتهى إلى توصية نطالب فيها رئيس مجلس النواب، بتشكيل وفد برلماني، بعد الإلمام بما وصلت إليه سلطات التحقيق المصرية في شأن مقتل الشاب الإيطالي، وجهود الدبلوماسية المصرية، للتنسيق وعقد لقاء بين المجلسين بما يحقق ويدعم احتواء الموقف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان