إعلان

الري تُصدر بيانين لتوضيح التصريحات المنسوبة للوزير عن عجز المياه واستثمار المشروعات

10:21 ص الخميس 02 يونيو 2016

محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أوضح الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أن بعض وسائل الاعلام قد اخرجت تصريحاته - بخصوص الموارد المائية المتاحة والاحتياجات المائية - عن سياقها حيث انه كان قد صرح في اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن هناك فجوة تقدر بـ 18 مليار متر مكعب بين الموارد المائية المحدودة والتي تقدر بـ 62 مليار متر مكعب وبين الاحتياجات المائية التي تقدر بـ 80 مليار متر مكعب، مما يعنى اننا نعانى عجزا شديدا فى المياه، وهذا عكس ما ذكرت وسائل الاعلام المختلفة من وجود فائض فى المياه.

وأضاف في بيان للوزارة، اليوم الخميس، أن ذلك العجز في المياه وتدني نصيب الفرد من المياه هو نتيجة حتمية بسبب ثبات حصتنا المائية في الوقت الذي تتزايد فيه الاحتياجات المائية لمختلف القطاعات خاصة مع الزيادة السكانية وما يتبعها من زيادة في الطلب على المياه.

وأكد أن وزارة الموارد المائية والرى تبذل قصارى جهدها لسد هذا العجز بين الموارد والاستخدامات المائية من خلال اعادة استخدام مياه الصرف الزراعي ومياه الصرف الصحي المعالج، وفي المستقبل يجب ايجاد بدائل اخرى مثل التوسع في تحلية المياه واستخدام المياه الجوفية شبه المالحة.

كما وزير الموارد المائية والرى أن بعض وسائل الاعلام قد اخرجت تصريحاته أيضا بخصوص اعضاء مجلس النواب الذين ابدوا استعدادهم للمساهمة في الاستثمارات المطلوبة لبعض المشروعات التي تخص دوائرهم عن سياقها، حيث ذكرت بعض وسائل الإعلام أن وزير الري أعلن أن 200 من أعضاء مجلس النواب يتحملون نفقات المشروعات في دوائرهم من حسابهم الشخصي. بينما أكد الدكتور عبد العاطي على انه كان قد صرح في اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب انه التقى بحوالي 200 من أعضاء مجلس النواب وأن بعضهم تعهد بالمساهمة بجزء من الاستثمارات المطلوبة لبعض المشروعات في دوائرهم وذلك من خلال مشاركتهم الخاصة أو المشاركة المجتمعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان