إعلان

بالصور.. وزير التعليم العالي يضع حجر أساس فرع جامعة الإسكندرية بـ"تشاد"

02:43 م السبت 02 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

وضع الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حجر أساس لفرع جامعة الإسكندرية بدولة تشاد، وذلك في إطار زيارته لها حاليا.

قام الشيحى بتوقيع برتوكول تعاون مع وزير التعليم العالى التشادى بهدف التعاون العلمى بين البلدين.

والتقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمجموجة من الطلبة والجالية المصرية بتشاد للاستماع إلى آرائهم ومشاكلهم والعمل على تذليل أى صعوبات تواجه الطلبة او الجالية المصرية هناك، كما التقى بالرابطة التشادية لخريجى الجامعات المصرية لبحث التعاون واستمرار التواصل كسفراء لمصر بتشاد، حيث يشغل عدد كبير منهم مراكز هامة ومرموقة بالدولة.

وقام الشيحى بزيارة مقر شركة المقاولون العرب بتشاد للوقوف على مدى الانجازات التى تحققها الشركة هناك، والتقى بالعاملين بالشركة.

وافتتح وزير التعليم العالي، العديد من الفاعليات في العاصمة التشادية "أنجامينا"، بهدف توثيق العلاقات العلمية والثقافية بين مصر وتشاد.

وشهد الشيحي، عرضا للرسومات والتصميميات الهندسية لمشروع بناء فرع الجامعة بتشاد، في حفل إعلامي كبير بحضور السفير المصري بتشاد.

وافتتح وزير التعليم العالي أمس الخميس، حفل تخريج أول دفعة من طلاب كلية الزراعة بفرع جامعة الإسكندرية بتشاد، ويتضمن توزيع شهادات التخرج على الطلاب الناجحين، كما التقى نظيره التشادي، لتوثيق العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، وبخاصة التعليمية والعلمية.

ويعد مشروع إنشاء فرع لجامعة الإسكندرية بأنجامينا، ثمرة لبروتوكول التعاون بين جامعتي الإسكندرية وأنجامينا، الذي وُقع في أبريل 2007، وصدر بها قرار جمهوري في العام 2009، ويديره مجلس أعلى مشترك، يتولى وضع اللوائح التنفيذية للعمل بالجامعة، ويمارس الفرع نشاطه عن طريق المقر الذي وفرته جامعة أنجامينا بـ"كلية العلوم التطبيقية" التابعة لها، ويضم كليتي الزراعة والطب البيطري.

وتتولى جامعة إنجامينا، توفير قاعات التدريس والأساتذة والمعامل والتجهيزات اللازمة ووسائل الانتقال للطلاب، إلى جانب أعضاء هيئة التدريس المصريين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان