إعلان

سمير غطاس : دعوة برلمانيين لإغلاق قنوات تلفزيونية يسئ لمصر

02:23 م الإثنين 18 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

قال النائب سمير غطاس، عضو مجلس النواب أن الاتهامات التي وجهت له بمهاجمة البرلمان وأعضائه داخل وخارج مجلس النواب افتراء لا أساس له من الصحة، مشيرًا لدفاعه بصلابة وشدة عن حرية الإعلام والصحافة والرأي بشكل عام وفقا للدستور.

وأضاف غطاس في مداخلة هاتفية لقناة "أون تي في لايف" اليوم الإثنين :"كل ما يقال عن النقد البناء وغير البناء أساليب لتكميم الأفواه، وقد خرج عدد غير قليل من أعضاء مجلس النواب للمطالبة بتقييد الفيس بوك والبرامج التلفزيونية ومن طالب بإغلاق قنوات والذهاب لهيئة الاستثمار، وهو أمر لا أقبله في ظل برلمان يجب أن يكرس جهده لتدعيم التجربة الديمقراطية في مصر".

وأوضح عضو مجلس النواب بعد ذلك أن تدخله بالحديث دون إذن في الجلسة الصباحية لمجلس النواب اليوم جاءت بعد حديث عدد من النواب دون إذن وبصوت مرتفع للمطالبة بمعاقبة صحفيين وإغلاق قنوات تلفزيونية وبرامج، لافتًا إلى أن الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب قام بتلاوة طلب أعضاء من البرلمان بعدم مهاجمة الإعلام للنواب وأعطى الكلمة بعد ذلك لعدد محدد من الأعضاء اختارهم دون أن يطلبوا الإذن بالحديث.

وأضاف سمير غطاس :"فوجئت بعد حديثي أن الدكتور علي عبدالعال تجاهل الأعضاء الذين تحدثوا مثلي دون إذن، وطلب مني الخروج من الجلسة ولم يحظى طلب خروجي من الجلسة بالأغلبية، ورفض رئيس المجلس طلبي بالتصويت الإليكتروني وأصر على خروجي من الجلسة، وعلمت بعد خروجي أنه شكل لجنة للتحقيق فيما زعم بمهاجمتي للبرلمان والأعضاء داخل وخارج البرلمان".

وشدد غطاس على أن الفكر لا يواجه إلا بالفكر وليس بالإجراءات الأمنية وأن البرلمان لا يجب أن يطالب باتخاذ قرارات تقيد الحرية وأن من يتعرض من أعضاء البرلمان لسب وقذف فعليه التوجه للقضاء، مشيرًا إلى دعوة بعض أعضاء البرلمان لمعاقبة صحفيين وإغلاق برامج أو قنوات فضائية تسئ لمصر ولمناخ الاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان