إعلان

سفيرة سلوفينيا بالقاهرة: مقومات البلدين الاستراتيجية لم تستغل بعد

05:17 م الأربعاء 30 مارس 2016

سفيرة سلوفينيا بالقاهرة تانيا ميشكوفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قالت سفيرة سلوفينيا بالقاهرة تانيا ميشكوفا إن مصر وسلوفينيا تحتلان موقعين استراتيجيين هامين ويمتلكان مقومات كبيرة لم تستغل بعد، موضحة أن السفارة تتعاون مع نظيرتها المصرية في العاصمة السلوفينية (ليـوبـلـيـانا) لتنظيم عدة زيارات هذا العام لرجال الأعمال من كلا البلدين بهدف التعرف علي إمكانيات كل من مصر وسلوفينيا.

وأضافت - في كلمتها اليوم الأربعاء، في افتتاح ندوة "ميناء كوبر.. بوابة مصر إلي أوروبا" بحضور ممثلين عن الميناء و10 شركات سلوفينية في مجالي اللوجستيات والزراعة - أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ 6ر85 مليون يورو في عام 2015، ولكنه لم يصل بعد لمستويات ما قبل عام 2011.

وأشارت إلى أن هذه الندوة تستهدف تعريف رجال الأعمال المصريين والسلوفينيين عن إمكانيات كلا البلدين وسبل زيادة التجارة البينية ودعم التعاون بين المؤاني المصرية وميناء كوبر.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة ميناء كوبر درجان متيش إن التعاون بين الموانيء المصرية وميناء كوبر السلوفيني شهد نموا بعد الندوة التي عقدت العام الماضي في القاهرة، مؤكدا أن ميناء كوبر يمتلك المقومات لنقل الصادرات المصرية من الخضروات والفاكهة وسلع أخرى إلى الأسواق الأوروبية.

وأفاد بأنه تم وضع خطة طموحة بقيمة 300 مليون يورو؛ لتطوير البنية التحتية لميناء كوبر، مشيرا إلى أنه تم نقل المزيد من البطاطس المصرية عبر كوبر، معربا عن أمله في تعزيز التعاون بين خطوط الحاويات في الموانئ المصرية وميناء كوبر.

ومن جانبه، أكد رئيس قطاع النقل البحري بوزارة النقل طارق غنيم أهمية التعاون في مجال النقل البحري بين مصر وسلوفينيا لأنها تعد من أهم مراكز نقل الحاصلات الزراعية المصرية لوسط وجنوب أوروبا، مشيرا إلى أن الإحصاءات تفيد بأنه تم نقل 7 ألاف طن من الصادرات المصرية عبر ميناء كوبر عام 2015.

ولفت إلى أنه يتم حاليا الانتهاء من اتفاقية في مجال النقل البحري بين مصر وسلوفينيا بهدف تعزيز التعاون في المجالات المتعلقة بأنشطة النقل البحري واللوجستيات وإقامة مشروعات مشتركة بين الموانيء المصرية وميناء كوبر

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان