إعلان

"الصحة": الانتهاء من قوائم الانتظار لمرضى فيروس سي في أغسطس المقبل

09:55 م الإثنين 28 مارس 2016

أحمد عماد الدين راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمنهور - (أ ش أ):

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، أنه اعتبارًا من أول أغسطس من العام القادم سيتم الانتهاء من قوائم الانتظار لعلاج مرضى فيروس "سي" على مستوى الجمهورية.

ولفت الوزير - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - خلال زيارته لتفقد المستشفيات بمحافظة البحيرة اليوم الاثنين، إلى أن ذلك سيكون نقطه فارقه في علاج هذا المرض بمصر، مضيفا أنه سيُجرى عقب ذلك فحص شامل لمعرفة عدد المصابين وعلاجهم ، حيث إنه لا يوجد مسح دقيق حتى الآن لعدد الإصابة الحقيقية بالمرض.

وأضاف وزير الصحة، أن الوزارة وضعت خطة للقضاء على فيروس "سي"، وذلك عن طريق خفض سعر الدواء المقدم للمرضى، وإعادة هيكلة للعاملين على منظومة فيروس سي، مشيرا إلى أنه تمت زيادة عدد المراكز المعالجة للفيروس حتى أصبحت 194 مركزا، ما بين تأمين صحي وعلاج على نفقة الدولة منتشرين على مستوى الجمهورية ، لافتا إلى أن الدولة قامت بتوفير الاعتماد المالي بقدر الكبير، بالإضافة إلى مساعدة منظمات المجتمع المدني ومنها صندوق " تحيا مصر".

وحول قانون التأمين الصحي الشامل، قال الوزير إنه تم الانتهاء من صياغة القانون، وسوف يتم تقديمه وعرضه على مجلس النواب لمناقشته خلال أيام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان