إعلان

عبد الرحيم علي مهاجمًا بيان الخارجية الأمريكية: "تدخل سافر وغير مقبول"

02:09 م السبت 19 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أعلن الدكتور عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب، والمرشح لرئاسة لجنة الشئون العربية بالبرلمان، رفضه وبشكل قاطع، لبيان جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، وماجاء فيه حول قلقه من أوضاع حقوق الإنسان في مصر، وما أسماه بالانتهاكات التي تقوم بها الجهات الحكومية ضد الناشطين في المجال الحقوقي والمدني.

وقال عبد الرحيم علي، في بيان له، "إن كل حرف وليس كلمة جاءت في بيان كيري، أمر مرفوض من الرأي العام المصري بجميع اتجاهاته السياسية والحزبية والشعبية"، معتبرًا تصريحات كيري بأنها تدخل سافر في الشئون الداخلية لمصر، وفي شئون القضاء المصرى الشامخ والمستقل.

وأوضح النائب البرلماني، أن المصريين لا يمكن أن يقبلوا من أي جهة أو دولة -مهما كان حجمها- وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، أن تتدخل في شئون مصر الداخلية، مهما كانت المبررات، مؤكدًا أن هناك دولًا أجنبية تشعر بالقلق والفزع الشديدين، وفي مقدمتها أمريكا، كلما تم الحديث عن فتح ملف التمويل الأجنبي، وفق قوله.

وطالب الدكتور عبد الرحيمعلي، الحكومة، بسرعة إعادة فتح هذا الملف؛ حتى يعرف الشعب المصري كل الخونة بالداخل والخارج الذين كانوا يريدون إسقاط الدولة المصرية، من خلال ملف التمويل الأجنبي، حسب تعبيره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان