إعلان

وزير الخارجية يتفق مع نظيره الإيطالي على "التعاون" في مقتل الطالب الإيطالي

03:52 م الخميس 04 فبراير 2016

سامح شكرى وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

التقى وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الإيطالي؛ لبحث حادث العثور على جثة الطالب الإيطالي جوليو ريجينى في مصر بعد أيام من اختفاءه في ظروف غامضة.

وقال المتحدث باسم الخارجية في تصريح صحفي، الخميس، إن شكري اتفق مع نظيره على التعاون الكامل بين القاهرة وروما لاستجلاء أسباب للوفاة في إطار علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تناول أيضاً التشاور حول الأوضاع في كل من ليبيا وسوريا، والجهود المبذولة لدعم تشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية.

وعُثر على جثة ريجيني يوم أمس الأربعاء على طريق القاهرة الإسكندرية في السادس من أكتوبر وتعرف على الجثة من يتشاركه السكن، حسبما قال رئيس نيابة جنوب الجيزة.

وقال ناجي إن سبب الوفاة لا يزال قيد التحقيق لكنه قال "كل جسده، بما في ذلك وجهه" مصاب بكدمات وجروح بسبب طعن وحروق من سجائر. وقال إنه يبدو أنه "موت بطيء".

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية إنها استدعت بشكل عاجل السفير المصري في وفاة طالب الإيطالي على مشارف القاهرة، وتسعى لأكبر قدر من التعاون في التحقيق. وقالت الوزارة في بيان اليوم الخميس إن إيطاليا تجدد طلبها بفتح تحقيق فوري وضم خبراء إيطاليين. وطلب البيان أيضا بأن يتم إرجاع الجثة إلى إيطاليا في أقرب وقت ممكن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان