إعلان

السيسي يصل إلي طوكيو في المحطة الثانية من جولته الآسيوية

01:42 م الأحد 28 فبراير 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو -أ ش أ:

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأحد بالتوقيت المحلي لطوكيو، إلي العاصمة اليابانية طوكيو، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام هي الأولي لرئيس مصري لليابان منذ عام 1999، قادما من كازاخستان، وهى محطته الثانية في جولته الآسيوية التي تشمل كوريا الجنوبية.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي لقاءات مع كل من امبراطور اليابان أكيهيتو ورئيس الوزراء الياباني شنزو آبي، لبحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، حيث يستأثر التعاون في مجالات التعليم والطاقة والبيئة بأولوية متقدمة في هذه الزيارة، فضلا عن تبادل وجهات النظر إزاء القضايا الإقليمية المهمة، وكذا بحث سبل التعاون والتنسيق على الصعيد الدولي في ضوء عضوية البلدين في مجلس الأمن لعامي 2016-2017.

ويلقي الرئيس السيسي كلمة غدا /الاثنين/ أمام البرلمان الياباني (الدايت)، كما يفتتح يوم /الأربعاء/ القادم أعمال المنتدي الاقتصادي المصري - الياباني، ويشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم تتعلق بتطوير مطار برج العرب وإنشاء محطة لتوليد الطاقة الشمسية في الغردقة بقدرة 20 ميجاوات وتطوير 3 محطات كهرباء في مصر.

وقد زينت أعلام مصر واليابان الشوارع المحيطة بمقر إقامة الرئيس السيسي في طوكيو، تقديرا لمصر والعلاقات المصرية اليابانية وترحيبا بالرئيس السيسي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان