إعلان

حديقة الحيوان تعرض حالة القرد زيكو.. "يمر بخطة إعادة تأهيل"

01:41 م الأربعاء 24 فبراير 2016

قرد النيل الأزرق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أصدرت حديقة حيوانات الجيزة، تقرير عن حالة قرد النيل الأزرق، الذي كان قد تعرض لحالة من الهياج بسبب امتناع زوجته عنه من أجل رعاية رضيعها خاصة وأنها حامل في نفس الوقت.

وأوضحت الحديقة، على صفحتها الرسمية على فيسبوك، الأربعاء، أن الدكتور محمد رجائي رئيس الادارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية كلف لجنة لفحص ومعاينة الوضع بحديقة حيوان الشرقية، وضمت اللجنة كلا من الدكتور رأفت عبدالله القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة لحدائق الحيوان، و الدكتور علاء عبدون مشرف الحدائق الإقليمية، والدكتور مدحت غراب من قسم الوقاية وعلاج بحديقة الحيوانات الجيزة.

وأكدت حديقة حيوان الجيزة أن اللجنة توجهت إلى حديقة الشرقية لبحث ومراجعة خطة الرعاية والعلاج للحالة للاطلاع على وضع الحديقة، موضحة أن اللجنة اتخذت قرار باستكمال رعاية وعلاج الحالة بنقلها إلي حديقة حيوان الجيزة لتوافر اماكن رعاية ومتابعة .

وتابعت الحديقة،" أنه في يوم 11 فبراير تم استقبال القرد بحديقة حيوان الجيزة بعد تجهيز مكان مناسب لرعاية وتم عمل خطة علاجية وسلوكية للحيوان واعادة تاهيل ويشرف على تنفيذها فريق متخصص بحديقة حيوان الجيزة وجاري متابعة ورصد مدى التكيف والاستجابة المتوقعة ".

وكان عددًا من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قد تداولوا صورًا للقرد المصاب داخل قفصه، حيث ادعى البعض أن القرد أكل قدمه نتيجة الجوع، إلا أن المهندس أيمن لطفي، مدير حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، قال إن السبب الحقيقي لحالة الهياج التي تعرض لها أحد القرود بالحديقة، مؤكدًا أن امتناع زوجته عنه، أدى لغضبه وهياجه.

وأضاف مدير حديقة حيوان الزقازيق، أن زوجة القرد امتنعت عن زوجها؛ من أجل رعاية رضيعها خاصة وأنها حامل في نفس الوقت، مشيرا إلى أن القرد سبق وأن قام بما فعله اليوم، في ولادة رضيعه السابق، منوهًا بأن القرد "عجوز" ويبلغ من العمر 17عامًا، حيث أنه من فصيلة "النيلي الأزرق" ويعيش هو وزوجته وأولاده الاثنين والرضيع.

وأوضح أن حارس القرود، لاحظ القرد فور بدء حالة الهياج، فقام بعزله في القفص السفلي، خشية أن يقوم بقتل الرضيع، مؤكدًا أن الطبيب البيطري بالحديقة، يتابع حالة القرد أولًا بأول، وأن حالة الهياج ناتجة عن عدم تفريغ طاقته الجنسية.

قرد النيل الأزرق

قرد النيل الأزرق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان