إعلان

الهلباوي: يجب مساندة الدولة في القضاء على "دواعش الإخوان".... و"فقه النكد"

10:19 ص الأحد 21 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:
قال الدكتور كمال الهلباوي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والمفكر السياسي، إن الإرهاب في مصر في انحسار متواصل وأن مصر ستكون مقبرة للإرهاب والإرهابيين، موضحًا أن أعمال الإرهاب والعنف التي تشهدها مصر حاليا يكمن وراءها "دواعش الإخوان".

وأضاف الهلباوي، خلال حواره في برنامج " صباح العاصمة"، على قناة " العاصمة"، أنه يجب مساندة الدولة في محاربة دواعش الإخوان، والقضاء على "فقه النكد"، قائلًا :" لو يوجد فريق إخواني شجاع يخرج ليعترف بأخطاء الإخوان".

وتابع :" نريد المحافظة على مصر والكف عن إثارة الفتن، حيث أن مصر دون حقوق الإنسان سنصبح حيوانات في غابة، ولو نجحت مصر في مواجهة الفساد ستصرف على أفريقيا بالكامل".

وفي ذات السياق، قال الهلباوي، إنه يوجد فريق من الإخوان يطلق عليه الفريق "الداعشي"، حيث تتناسق أفكارهم ومعتقداتهم مع تنظيم داعش، حيث أنهم يميلون إلى العنف والمغالاة في الدين والتشدد والتطرف، موضحًا أن الإخوان ينقسمون إلى أربع فرق.

وتابع قائلا :"إن هناك مجموعات من الإخوان، مجموعة تميل للعنف، ومجموعة تقف علي الحياد، ومجموعة تكره العنف وتنبذه، مؤكداً أن قوات الجيش وقوات الأمن مستعدة لموجهة أعمال العنف، وبالتالي لا يستطيعون القيام بأعمال عنف وتطرف، فكل ما ضيقنا علي أهل العنف الخناق لا يقومون بتفجيرات وأعمال إرهابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان