إعلان

منى مينا عن بيع المستشفيات الجامعية : فشل الصحة في إدارتها لا يعني طرحها للبيع

09:32 ص الإثنين 26 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :
قالت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء إن مقترح طرح المستشفيات التكاملية للبيع لا يمثل حلا على الإطلاق وسبق طرحه من قبل منذ أكثر من سنة من قبل الدكتور أحمد عماد وزير الصحة وقوبل باعتراضات كثيرة.

وأضافت مينا في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساءً" المذاع على قناة "دريم" مساء أمس الأحد بأن وزير الصحة قدم عددا من المقترحات بشأن المستشفيات التكاملية وذلك بإنشاء شركة خاصة لإدارتها أو شراكة بين القطاعين العام والخاص في إدارة المستشفيات التكاملية، لافتة إلى إن الخدمة ستكون محملة بالربح في حال دخل القطاع الخاص في إدارة هذه المستشفيات.

وأكدت وكيل نقابة الأطباء إن تعذر الحكومة بعدم القدرة على إدارة المستشفيات التكاملية لا يعني طرحها للبيع للقطاع الخاص بعد بنائها بأموال الشعب ودافعي الضرائب كمجال لضمان الخدمة الصحية التي نص عليها الدستور، متسائلة عن مدى طرح المستشفيات المركزية والعامة والجامعية للبيع بعد ذلك في حال عدم القدرة على إدارتها.

وقد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة خلال افتتاح المرحلة الرابعة من تطوير المجمع الطبي بكوبري القبة الخميس الماضي بطرح عدد من المستشفيات التكاملية الحكومية على المستثمرين والجمعيات الخيرية لتوفير دخل عبر بيع هذه المستشفيات يسمح لوزار الصحة بتوفير آلية ثابتة لتقديم خدمة طبية لغير القادرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان