إعلان

نشطاء تويتر بعد وقف حكم حبسه: "ناجي حر"

05:46 م الأحد 18 ديسمبر 2016

الروائي أحمد ناجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

عبر بعض نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي تويتر، اليوم الأحد، عن سعادتهم بقرر محكمة النقض بوقف حبس الروائي أحمد ناجي، بتهمة خدش الحياء.

كانت محكمة النقض أوقفت حبس الروائي أحمد ناجي بالحبس سنتين بتهمة "خدش الحياء" لنشره فصلًا من روايته "استخدام الحياة" في جريدة أخبار الأدب، وقررت المحكمة منعه من السفر لحين نظر الشق الموضوعي للنقض يوم 1 يناير 2017.

قالت الناشطة الحقوقية ماهينور المصري، عبر حسابها إن خبر وقف حبس أحمد ناجي سعيد جدًا، مضيفة "إنك تصحى على خبر أن محكمة جنايات القاهرة الدائرة الثانية تقرر وقف تنفيذ حكم الحبس الصادر ضد الروائي أحمد ناجي ده خبر سعيد جدًا جدًا. صباح الخير".

وكان ناجي قد نشر في جريدة أخبار الأدب في عددها رقم 1097 فصلًا من رواية بعنوان "استخدام الحياة" صدرت في وقت سابق عن دار التنوير.

وذكرت النيابة في بيان الإحالة، إن ناجي "نشر مادة كتابية نفث فيها شهوة فانية ولذة زائلة وأجر عقله وقلمه لتوجه خبيث حمل انتهاكا لحرمة الآداب العامة وحسن الأخلاق والإغراء بالعهر خروجًا على عاطفة الحياء".

ومن جانبها علقت الناشطة الحقوقية مني سيف قائلة :"وقف تنفيذ حكم أحمد ناجي.. ناجي هيخرج". فيما علق ناشطون "ناجي حر".


في نوفمبر الماضي رفضت محكمة مستأنف بولاق أبو العلا الاستشكال الثالث المُقَدَّم من الكاتب الروائى أحمد ناجى لوقف تنفيذ حكم حبسه سنتين بتهمة خدش الحياء العام، كانت المحكمة قد قضت في منتصف يوليو الماضى، برفض الاستشكال الأول من ناجى، كما قضت في 27 أغسطس برفض الاستشكال الثانى.

وأشار جمال عيد، رئيس الشبكة العربية لحقوق الإنسان إلى أن "هناك نحو 60 ألف سجين سياسي، ومئات من سجناء الرأي، سوف يقل العدد اليوم بواقع واحد، حيث يطلق سراح أحدهم"، بحسب تدوينته.

وكان 120 كاتباً وفنانًا، وقّعوا في مايو الماضي، على بيان يدعون فيه السيسي إلى إطلاق سراح أحمد ناجي، وكان من بينهم فيليب روث وتشيمامندا نغوزي أديشي وباتي سميث ووودي آلن وستيفن سوندهايم. وفي الشهر نفسه منحت مؤسسة PEN ناجي "جائزة بن باربيري" لحرية الكتابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان