إعلان

وزير الصحة: أزمة نقص الأدوية "مفتعلة".. والشركات العالمية لم تتقدم بشكاوى

03:37 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

أحمد عماد الدين راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

أكد وزير الصحة، أحمد عماد الدين راضي، أن نقص الأدوية مشكلة مفتعلة، عقب تحرير سعر الصرف، مشيرًا إلى وجود ١٠ آلاف صنف أدوية منها ١٠٠٠ صنف ينتجوا من خلال الشركة القابضة للأدوية، و١٠٠٠ دواء ينتج من الشركات العالمية ، و٨٠٠٠ ألف صنف تنتج من خلال الشركات العالمية.

وأوضح راضي، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن الشركات العالمية التي تعمل في السوق المصري لم تتقدم بأية شكاوى، كما أن الشركات المحلية القليلة هي التي تقدمت بشكاوى.

وأكد أنه لن يسمح بأن يتأخر الدواء على المريض المصري، مضيفًا "لن يتم استغلال تحرير سعر الصرف بشكل لتهديد حياة المريض المصري"، موضحًا أن إحدى شركات الدولة العاملة في توزيع الأدوية تعاملت مع الموضوع بشكل خاطىء خاصة فيما يتعلق بتوفير نسبة عقار الأنسولين للصيدليات. 

وأوضح أنه عرض على رئيس الوزراء تشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس الوزراء وعضوية وزراء الصحة وقطاع الأعمال العام والتجارة والصناعة والمالية؛ لوضع حلول لمشكلات الدواء، وأن رئيس الوزراء وعد بأن يتم ذلك خلال الأسبوع المقبل.

وأكد أن شركات الأدوية وخاصة المحلية كانت تلبي احتياجاتها من الدولار من السوق السوداء، وأنه عرض هذا الموقف على رئيس الوزراء وعقد اجتماع معهم، وأوضحوا أنهم طلبوا ٢.٦ مليار دولار لتلبية احتياجاتهم اللازمة للاستيراد من الخارج وذلك قبل أن يتخذ قرار تحرير سعر الصرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان