إعلان

الخارجية الإيرانية: لم نتلقّ طلبا بشأن زيارة وزير البترول المصري لطهران

04:12 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

وزير البترول المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي، إن بلاده لم " تتلقَ أي طلب دبلوماسي لزيارة وزير البترول المصري إلى إيران".

ونقلت وكالة "إسنا" الإيرانية شبه الرسمية عن قاسمي قوله في مؤتمره الصحفي الأسبوعي صباح اليوم الاثنين، "لم نحصل على أية معلومات في شأن زيارة وزير النفط المصري إلى إيران عبر القنوات الدبلوماسية الرسمية ولم نتلقَ أي طلب حول هذه الزيارة ونعتبر هذه الأخبار بأنها تكهنات إعلامية".

نقلت وكالة مهر الإيرانية عن أمير حسين زماني نيا مساعد وزير النفط الإيراني للشؤون الدولية والتجارية، إن طارق الملا وزير البترول التقى، اليوم الاثنين، نظيره الإيراني "بيجن زنكنه"، في لقاء تناول تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الصناعات النفطية والطاقة والنفط الخام ومنتجاته.

ولم تذكر الوكالة مكان اللقاء بين الوزيرين المصري والإيراني، وسط أنباء نقلتها وكالات أنباء عالمية عن قيام طارق الملا بزيارة إيران اليوم، لبحث شراء نفط ووقود.

ولكن الوزير نفى اليوم عزمه القيام بهذه الزيارة خلال تصريحات للصحفيين صباح اليوم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي على هامش مشاركته في مؤتمر أبو ظبي للبترول والغاز (أديبيك).

وقال المسؤول الإيراني في تصريحاته لوكالة مهر، إنه لاحدود لعلاقات التعاون المصرية - الإيرانية في مجال النفط والغاز والمنتجات البتروكيماوية، مؤكداً دعم إيران لأي تعاون مشترك بين البلدين.

وأكد طارق الملا، أن أرامكو الحكومية السعودية - أكبر شركة نفط في العالم - أبلغت مصر بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية "لحين إشعار آخر" منذ أكتوبر الماضي، وفقًا لوكالة رويترز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان