إعلان

وزير الري يصل دار السلام لتدشين حزمة من الآبار الجوفية بتنزانيا

10:05 ص الأحد 20 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

وصل الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، صباح اليوم الأحد، إلى العاصمة التنزانية دار السلام لحضور احتفالية الانتهاء من حفر وتجهيز وتشغيل 30 بئر جوفية مقدمة من الحكومة المصرية إلى شعب تنزانيا الشقيق ومزودة بطلمبات تعمل الطاقة الشمسية والبعض الأخر بعمل بالديزل أو بشكل يدوى لتوفير المياه الصالحة للشرب وخدمة الأهالي فى ثلاث مقاطعات معزولة فى تنزانيا.

تأتي هذه الزيارة تلبية لدعوة وزير المياه والري كتعبير عن شكر وامتنان جمهورية تنزانيا لجمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الموارد المائية والري على تقديم الدعم الفني وتمويل وتنفيذ هذا المشروع الذي بدأ يقطف ثماره الناجحة لشعب تنزانيا من خلال توفير مياه الشرب النقية في المناطق المحرومة من المياه.

وأوضحت الوزارة في بيان صدر اليوم، أن المشروعات المنفذة تدخل تحت مظلة مذكرة التعاون الثنائي بين البلدين التي تم توقيعها بين وزارة الموارد المائية والرى ووزارة المياه والري بتنزانيا فى ديسمبر 2009، وتتضمن حفر وتجهيز 70 بئر بأنحاء متفرقة فى تنزانيا بمنحة مصرية بغرض توفير المياه الصالحة للشرب لخدمة المواطنين المعزولين فى المناطق المحرومة التى تعد الاكثر فقراً في الأقاليم الجافة بتنزانيا.

وقالت الوزارة إنها انتهت من تسليم 30 بئراً في مرحلة سابقة، وبذلك يكون إجمالي الآبار المنفذة 60 بئراً وجاري العمل في تنفيذ الآبار المتبقية.

وفي أكتوبر الماضي، استقبل عبد العاطي، أمينه سالم وزيرة التجارة والصناعة التنزانية، ونائب وزير التعليم التنزاني ما منجا مجنجو، وسفير تنزانيا بالقاهرة، على هامش مشاركة الجانب التنزاني في اجتماعات منتدى الأعمال الثاني المصري التنزاني للاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان