إعلان

القعيد تعليقًا على حبس قلاش وعضوي الصحفيين: "السيسي في وادٍ والدولة في واد"

12:49 م السبت 19 نوفمبر 2016

الأديب يوسف القعيد عضو لجنة الإعلام بالبرلمان المص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الأديب يوسف القعيد عضو لجنة الإعلام بالبرلمان المصري إن الحكم الصادر اليوم ضد نقيب الصحفيين حتى وأن كان لن ينفذ فهو سيقضىيعلى كل الخطوات التي قام بها رئيس الجمهورية للإفراج عن الشباب المعتقلين.

وتابع إنه لا تعليق على أحكام القضاء المصري ولكني مُنزعج جدًا من الحكم، وأرى أن الدولة المصرية الراهنة تفتقد لبوصلة الطريق المناسب في الوقت الراهن."

وقال القعيد في تصريح له للمحررين البرلمانين، إنه في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار بتشكيل لجنة للإفراج عن الشباب المحبوسين ومنهم صحفيين وتم الإفراج عن أول دفعة منذ ساعات قليلة نفاجأ اليوم بحكم محكمة جنح قصر النيل ضد نقيب الصحفيين عضوي مجلس النقابة.

كانت جنح قصر النيل قضت اليوم بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبد الرحيم سنتين و10 آلاف جنيه غرامة؛ بتهمة إيواء مطلوبين أمنيا.

وأضاف القعيد أن دور نقابة الصحفين هو حماية الصحفيين والدفاع عنهم. وتابع "ما حدث اليوم شئ مؤسف معناه أن الرئيس عبد الفتاح السيسي في وادٍ والدولة في وادٍ آخر."

وقال عضو لجنة الإعلام بالبرلمان إننا كنا نرجو أن يكون هناك رؤية واضحة، لأن ما كتبه العالم عن موقف الرئيس بالإفراج عن الشباب والديمقراطية والحرية فى مصر "سيمحوه هذا الحكم اليوم على نقيب الصحفين حتى لو كان مع إيقاف التنفيذ".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان