إعلان

غضب في "الصحفيين" بعد الحكم على قلاش وعضوي المجلس.. والبلشي: سنطعن عليه

01:11 م السبت 19 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

تصوير- مصطفى الشيمي:

سيطرت حالة من الغضب على الصحفيين المتواجدين داخل نقابة الصحفيين بمجرد سماع الحكم على يحيى قلاش ، نقيب الصحفيين، وعضوي مجلس النقابة، خالد البلشي وجمال عبد الرحيم.

وقضت محكمة جنح قصر النيل، اليوم السبت، بحبس نقيب الصحفيين وسكرتير عام النقابة ووكيلها، سنتين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، في قضية اتهامهم بإيواء هاربين.

والحكم ليس حكما نهائيا باتا ويمكن الاستئناف عليه.

وقال قلاش في أول تعليق على الحكم "شرف للمجلس أن يحبس في قضية مُلفقة، ولا يوجد مخالفة لاعتصام صحفيين في النقابة والمجلس لا يستطيع منع الصحفيين من التواجد في نقابتهم، والقضية سياسية".

من جانبه قال البلشي "إن الحكم الصادر اليوم غير متوقع وهو عاكس للمناخ الحالي، وسنطعن عليه".

وأضاف في تصريحات صحفية "أخشى أن يصرفنا الحكم عن قضايا النقابة الأساسية حول حريات الصحفيين وقانون الإعلام الموحد والأوضاع الاقتصادية للصحفيين وقضية الصحفيين المحبوسيين".

وتجمع عدد من الصحفيين منذ الصباح داخل بهو نقابة الصحفيين، لإعلان تضامنهم مع النقيب وعضوي مجلس النقابة، بالتزامن مع انعقاد جلسة النطق بالحكم.

ويعتزم عدد من الصحفيين تنظيم وقفة احتجاجية على سلم النقابة بعد قليل.

وشهد شارع عبد الخالق ثروت سيولة مرورية، وانتظاما في حركتي المرور والسير.

وتعود وقائع القضية لمايو الماضي، عندما ألقت قوات الأمن القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل النقابة، حيثما كانا يعتصمان بداخلها حماية لهم من الملاحقات الأمنية نتيجة موقفهما الرافض لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

وزاد توافد الصحفيين لمقر النقابة بعد النطق بالحكم، والعدد مرشح للزيادة أكثر عند مجيء قيادات النقابة والصحفيين الحاضرين لجلسة النطق بالحكم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان