إعلان

بالصور- "الزراعة" تطلق فعاليات مهرجان الخيول العربية

12:05 م الخميس 17 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فعاليات مهرجان محطة الزهراء الـ 21، والبطولة الثامنة عشر لجمال الخيول العربية، اليوم الخميس، تحت رعاية الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي تستمر فعالياتهما لمدة 4 أيام، بمشاركة 340 حصان عربي أصيل.

وقال وزير الزراعة في تصريحات صحفية، إن هذه الفعالية ستساهم بشكل كبير في تنشيط السياحة في مصر، باعتباره حدثا دولياً مهمًا، كما يتم تنظيم المسابقة بالتنسيق مع منظمة "الإيكاهو"، باعتبارها واحدة من أهم المنظمات الدولية المعنية بإدارة مسابقات جمال الخيول العربية، والتي تم تأسيسها عام 1983، من عشر دول أوروبية.

وأوضح فايد أن الهيئة الزراعية التابعة لوزارة الزراعة تمثل مصر في هذه المنظمة، حيث حصلت على العضوية الكاملة فيها عام 1988، وذلك بإقرار وموافقة جميع أعضاء المنظمة، بعد أن كانت عضوًا مراقبًا فقط فيها.

وذكر وزير الزراعة أن إجمالي عدد الخيول العربية الأصيلة المشاركة في هذا المهرجان بلغت 340 حصان، حيث ينقسم المهرجان إلى البطولة المحلية والبطولة الدولية، كما تقدم الهيئة جوائز قيمة للخيول الفائزة بالبطولات، حيث تنقسم البطولات إلى البطولة البرونزية والبطولة الفضية والبطولة الذهبية.

وأشار فايد إلى أن المهرجان هذا العام يكتسب أهمية خاصة، وذلك بعد موافقة الاتحاد الأوروبي على رفع الحظر جزئياً عن صادرات الخيول المصرية إلى دول الاتحاد، عن طريق تطبيق منطقة خالية من أمراض الفصيلة الخيلية، لتصدير الخيول منها، مؤكدًا أن الوزارة لا زالت تبذل قصارى جهدها لاستكمال رفع الحظر بشكل نهائي عن الخيول المصرية خلال العام المقبل، مناشدًا كافة المهتمين بتصدير الخيول المصرية بضرورة التعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية من أجل مصلحة الوطن.

وأشار الدكتور محمود مصيلحي رئيس مجلس إدارة الهيئة الزراعية، إلى أهمية الدور الذي تقوم به محطة الزهراء للخيول في الحفاظ على السلالات المتميزة حيث تشرف أيضا على حوالي ٩٠٠ مزرعة خاصة لتربية الخيول، وأكثر من ٨٠٠٠ حصان عربي أصيل.

وقال إن هذا المهرجان يشارك فيه الخيول ذات النسب العربي، والمسجلة بالهيئة كخيول عربية أصيلة، فضلًا عن عرض عدد من فرسات الخيول والولادات الحديثة والمهاري والطلائق، بحضور عدد من مسئولي وزارة الزراعة والشخصيات العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان