إعلان

التعليم العالي تُدشن بوابة إلكترونية الأحد المقبل بحضور وزراء وشخصيات عامة

12:22 م الخميس 17 نوفمبر 2016

أشرف الشيحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تدشين بوابة إلكترونية جديدة للوزارة؛ للارتقاء بأداء الخدمات المقدمة عليها، يوم الأحد المقبل.

وقال وزير التعليم العالي أشرف الشيحي وفق بيان وصل مراسل مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، إنه "في ظل الثورة الحقيقة التي يشهدها العالم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لم يعد بإمكان أي دولة تتطلع إلى الإنجاز والتطوير بهدف تحقيق التنمية المستدامة على كافة الأصعدة، أن تحقق ذلك دون أن يكون هذا القطاع أحد ركائزها الأساسية".

وأوضح الشيحي أن "وسائل التكنولوجيا والاتصالات الحديثة تعد أحد الركائز الأساسية التي تقوم عليها إستراتيجية الوزارة في التواصل والتفاعل مع المجتمع الجامعي"، مضيفًا أن البوابة الإلكترونية للوزارة في شكلها الجديد، تتضمن العديد من الخدمات التقنية والمعلوماتية والإعلامية، كما أنها مدخلا مهمًا لمؤسسات التعليم العالي المختلفة للتعرف على الخدمات التي تقدمها، وإنجاز الإجراءات بسهولة.

وأوضح الوزير أن رؤية الوزارة تهدف إلى أن تكون مؤسسات التعليم العالي ذات مستوى رفيع بما يؤدي إلى تزويد المجتمع بخريج يتفق وحاجاته وفقا للمعايير العالمية.

وقال: "راعت الوزراة في تطويرها لموقعها الإلكتروني تطوير جميع الإجراءات والخدمات التي تقدمها في المجالات المختلفة، إلى جانب تنفيذ خطط وبرامج الوزارة في تسهيل الخدمات وتيسيرها، مثل البعثات الخارجية بما يعزز الثقة بين الوزارة ومجتمع التعليم العالى والبحث العلمي".

ومن المقرر أن يشهد إطلاق البوابة الإلكترونية الجديدة للوزارة، العديد من الوزراء ونخبة من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، وقيادات الوزارة، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان