إعلان

مركز حقوقي يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد إلهامي عجينة

01:02 م الإثنين 03 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

تقدم مركز مساواة للتدريب والاستشارات، اليوم الإثنين، ببلاغ رسمي للنائب العام يحمل رقم (12456/2016) ضد النائب إلهامي عجينة، وتقدمت بالبلاغ جانيت عبدالعليم، بشخصها وصفتها المديرة التنفيذية للمركز، تتهمه بالتحريض على الآخر، والدعوة إلى التمييز على أساس الجنس والسب والقذف والطعن في أخلاقيات النساء والفتيات.

وقال المركز في بيانه، إن تقديم هذا البلاغ جاء بعدما أدلى النائب إلهامي عجينة بتصريحات صحفية حول مبادرة يرغب في إنفاذها بمصر وتتمثل في توقيع " كشوف العذرية" بشكل دوري على الطالبات الجامعيات، وأن تتقدم كل طالبة راغبة في الالتحاق بالتعليم الجامعي ما يفيد تمتعها بغشاء البكارة لمحاربة الزواج العرفي، على حد قوله.

وذكر المركز أن التصريحات الأخيرة جاءت لتتوج سلسلة من التصريحات الإعلامية للنائب التي تمثلت جميعها في النيل من كرامة النساء والفتيات، والدعوة إلى التمييز ضدهن على أساس الجنس، والتحريض على ممارسة بعض من أشكال العنف ضد النساء والفتيات في مصر، حيث دعا من ذي قبل علي ممارسة تشوية الأعضاء التناسلية للإناث، وكذلك ممارسة أحد أشكال العنف الجنسي ضد الفتيات.
 
يذكر أن المركز تعاون مع طارق العوضي، المحامي بالنقض لمباشرة الإجراءات القانونية في البلاغ ضد النائب إلهامي عجينة، واتخاذ كل التدابير في مراحل التقاضي المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان