إعلان

الري: 120 مليون متر مكعب من الأمطار سقطت على محافظة البحر الأحمر

04:08 م السبت 29 أكتوبر 2016

الدكتور محمد عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

توجه الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، ضمن وفد وزاري برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل والتنمية المحلية، لتفقد تداعيات وتباعات الأمطار التي وصلت لحد السيول بمحافظة البحر الأحمر، والتأكيد على جاهزية كافة المرافق ومخرات السيول ومنشأت الحماية بالمنطقة لاحتواء الأزمة.

وأِشار بيان صحفي، صادر عن وزارة الموارد المائية والري، إلى أن موجة الطقس غير المستقرة، لا تزال مستمرة على عدد من محافظات مصر "الوادي الجديد، البحر الأحمر، ومحافظات الصعيد وجنوب سيناء."

ولفت البيان إلى أن الجهود لا تزال مستمرة لاحتواء تداعيات الأمطار وتقييم المنشأت لاسيما في ظل ما تم حجزه من كميات مياه أمام عدد من سدود حجز المياه بمحافظة البحر الأحمر التى وصل ارتفاع المياه بها قرابة 7,5 متر .

وأوضح أن كمية المياه التي سقطت على البحر الأحمر حوالي 120 مليون متر مكعب، حيث وصلت كميات المياه التي حجزتها السدود الخمسة الرئيسية بالبحر الأحمر الي نحو مليون وثمانمائة ألف متر مكعب.

وأكد البيان أن الوزارة بالتنسيق مع أجهزة الحكم المحلي بالمحافظات المتأثرة بالسيول؛ لتأمين مسار السيول بمخرات تصريفها إلى نهر النيل والخلجان.

وأضاف أنه في نطاق محافظة قنا، فإن مياه السيول مازالت تتدفق من وادي قنا إلى نهر النيل عبر مخر سيل المعنا ، حيث أن المخر وجسوره ة والأعمال الصناعية عليه بحالة جيدة ، وفي نطاق محافظة سوهاج العمل مستمر على سحارة مصرف أخميم البحري لنظافة السحارة وايضا المصرف لازالة اثارالسيول والحالة اصبحت عادية.

وفي محافظة الوادي الجديد الجو مشمس فى الوادى الجديد اليوم والامور مستقرة وتم انشاء سد توجيه ترابى بمتطقة سيل غرب الموهوب لامرار اى مياه قادمة بعيدا عن الطريق والزراعات، كما أن الاوضاع مستقره فى دائرة الادارة المركزية لمحافظات القناه وجارى المتابعه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان