إعلان

انسحاب مفاجئ لرئيس حزب المحافظين من اجتماع ائتلاف دعم مصر

02:52 م السبت 09 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد :

أعلن المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، انسحابه من اجتماع "ائتلاف دعم مصر" الذي يُعقد اليوم لاختيار مرشح الائتلاف الذي سيتم الدفع به خلال الجلسة الإجرائية والمقرر لها، غدًا الأحد، وفقًا لدعوة الرئيس السيسي.


وأضاف قرطام، في تصريحات صحفية له، على هامش انسحابه، أنه يعترض على فكرة أن يتم اختيار رئيس البرلمان في الغرف المُغلقة، مؤكدًا أنه حضر لطرح رؤيته عن الشخصية التي سيتم التوافق عليها لرئاسة مجلس النواب المنتخب، وليس انتخابه.


وأوضح قرطام، أنه لن يصوت في انتخابات اليوم، لاعتراضه على هذه الفكرة، حتى لا يتحول الائتلاف لحزب، مشيرًا إلى أنه كان من الأنسب أن يتوافق المستقلون على ترشيح رئيس البرلمان باعتبارهم الأغلبية العددية في الائتلاف، وتتوافق القوى والأحزاب السياسية على الوكيلين.

وأوضح رئيس حزب المحافظين، أنه بذل قصارى جهده لإقناع الائتلاف بضرورة التوافق حول المرشحين من بين أعضائه في هيئة مكتب البرلمان، مشددًا على أنه لا يوافق نهائيًا على أسلوب الانتخابات الداخلية، لأنها تعطي سابقة برلمانية "غير جيدة".

وأكد أنه حال لم يتوصل الائتلاف إلى صيغة توافقية حول مرشحيه للمناصب المختلفة، فسوف تكون المنافسة في الانتخابات الداخلية للائتلاف غير ملزمة، ويحق لأي عضو أن يترشح لأي منصب في المجلس أو يصوت لمن يراه مناسب

يذكر أنه عقد ائتلاف دعم مصر، اليوم السبت، اجتماعا مغلقا، بأحد فنادق القاهرة، للإعلان عن مرشحهم لرئاسة البرلمان ووكلاء المجلس، بحضور أسامه هيكل، سامح سيف اليز ، علاء عبدالمنعم المترشح على وكالة المجلس داخل الائتلاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان