إعلان

وزير الإسكان يعرض مشروعات بالجملة علي المستثمرين السعوديين

01:01 م الإثنين 04 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

بعد التقارب المصري السعودي الاخير الذي انتهي بتوقيع مصر والسعودية -في نوفمبر الماضي- اتفاق إنشاء "مجلس تنسيقي" لتنفيذ وثيقة "إعلان القاهرة" التي وقعها الجانبان في أغسطس 2015 وتتضمن تأكيد البلدين على متانة العلاقات الثنائية، ومشاركة مصر في تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب يضم 34 دولة إسلامية بقيادة السعودية ،كذلك اعلان العاهل السعودي توجيهات، في منتصف ديسمبر الجاري، بزيادة استثمارات المملكة في مصر لتتجاوز 30 مليار ريال (ثمانية مليارات دولار)، بالإضافة للإسهام في توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات، ودعم حركة النقل في قناة السويس من قبل السفن السعودية.

حيث شهد اليوم الاثنين، الاجتماعات التحضيرية على مستوى الوزراء للاجتماع الثالث للمجلس التنسيقي السعودي – المصري بالعاصمة السعودية الرياض.

ويستمر الاجتماع الثالث للمجلس سيستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، ووزير الخارجية سامح شكري، ووزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، ووزير الإسكان مصطفى مدبولي.

وعرض وزير الاسكان الدكتور مصطفي مدبولي على هامش زيارته اليوم للمملكة العربية السعودية، لحضور اجتماعات المجلس التنسيقي المصري السعودي، ، حزمة من المشروعات الاستثمارية الكبرى على المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين بالرياض، بحضور وزير الإسكان السعودي والسفير المصري بالسعودية، ويأتي على رأس هذه المشروعات فرص استثمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، والمدن الجديدة المختلفة.

وخلال عرضه لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، قال الدكتور مصطفى مدبولي : سيتم بالأسبقية الأولى للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية، تنفيذ مشروع عمراني متكامل بمساحة حوالى ألف فدان، ويشمل (إسكان عالي الكثافة – إسكان متوسط الكثافة – خدمات – استخدامات مختلطة ومتعددة)، كما سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من المدينة الطبية بمساحة حوالى 185 فداناً، وتشمل (مركزاً طبياً عالمياً – مستشفيات عامة – مراكز تأهيل – مراكز أبحاث – معاهد طبية وتمريض – خدمات فندقية وسكنية وترفيهية).

وأضاف وزير الإسكان: لدينا مشروعات بالمرحلة الأولى بمدينة العلمين الجديدة، تشمل منطقة فنادق بمساحة حوالي 78 فدانا، ومنطقة سكنية متميزة متكاملة الخدمات، بمساحة حوالي 140 فداناً.

وعرض الدكتور مصطفى مدبولي المشروعات الاستثمارية بالمدن الجديدة، بادئاً بمشروعات مدينة 6 أكتوبر، وتشمل إنشاء 5 مجتمعات عمرانية متكاملة بمساحة 533 فداناً، ومشروع منطقة عمرانية وتجارية وإدارية وترفيهية، بمساحة 170 فداناً، بالإضافة إلى مشروع المركز الدولي للخيول العربية والمصرية، بمساحة 2500 فدان، ويقوم المشروع على نقل مزرعة الزهراء للخيول العربية المصرية الواقعة تحت إشراف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من موقعها الحالي بمدينة عين شمس إلى موقع جديد بمدينة 6 أكتوبر، لتكون نواة للمشروع الذى يتكون من عدة مناطق لتربية الخيول المصرية والعربية مع توفير الأنشطة المتعلقة بالفروسية وتشمل (حلبة سباق - ملاعب بولو – حضانات ومراكز علاجية للخيول - حظائر عزل وحضانات) بالإضافة إلى توفير مجموعات متميزة من الفنادق والفيلات.

وحول مشروعات مدينة الشيخ زايد، قال وزير الإسكان: لدينا مشروع "كريستال سبارك" بمساحة حوالى 190 فداناً، والذى يتكون من عدة مناطق إدارية وتجارية وحديقة مركزية ومنطقة ترفيهية وبرج متعدد الاستخدامات، كما تم أيضاً عرض مشروع عمراني متكامل بمساحة 410 فدادين بالمدينة.

وبشأن مشروعات مدينة القاهرة الجديدة، أضاف الوزير: لدينا 3 مشروعات عمرانية متكاملة بمساحة 900 فدان، بجانب مركز سياحي عمراني بمساحة 204 أفدنة، بالإضافة إلى مشروع تجارى، وإداري، وترفيهي، وعمراني بمساحة 400 فدان.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن هناك مشروعاً عمرانياً متكاملاً وتجارياً وسياحياً بمساحة 330 فداناً بمدينة السادات، شرح تفاصيله الوزير، وأيضاً مشروع عمراني متكامل بمساحة 65 فداناً بمدينة الشروق، بجانب مشروع إنشاء قرية سياحية بمساحة 22 فداناً بمدينة أسوان الجديدة، بالإضافة إلى مشروع إنشاء مركز سكنى سياحي فندقي وتجارى بمساحة 67 فداناً بمدينة دمياط الجديدة.

وفى نهاية اللقاء أبدى المستثمرون السعوديون رغبتهم في زيادة الاستثمارات السعودية بمصر في الوقت الراهن، مشيرين إلى ضرورة أن تكون هناك عدة لقاءات أخرى وزيارات للقاهرة للمشاركة في تنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية، ورحب الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بذلك مؤكدا على جودة مناخ الاستثمار في مصر بهذه المرحلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان