إعلان

صحفيون: مواقع التواصل الاجتماعي لن تهدد الصحافة الورقية

07:39 م السبت 30 يناير 2016

صحفيون مواقع التواصل الاجتماعي لن تهدد الصحافة الو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

استضافت المائدة المستديرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 47، اليوم السبت، ندوة "مواقع التواصل الاجتماعي وتهديد عرش الصحافة الثقافي" بحضور طارق الطاهر، رئيس مجلة أخبار الأدب، والصحفي عمرو الديب، وأدرت الندوة الدكتور سهير المصادفة.

قال طارق الطاهر، إن سؤال الندوة مستقبلي ولكن السؤال المطروح الآن هو تأثير الصحافة الإلكترونية، موضحًا أن الصحف الورقية في مصر زادت عن الصحف الإلكترونية.

وأضاف رئيس أخبار الأدب أنه يرجع ذلك إلى تمسك القارئ بالنسخة الورقية لأنها أكثر مصداقية من الجريدة الإلكترونية ـ على حد تعبيره، مشيرا إلى أن الصحف في أمريكا بدأت في إغلاق الصحف الورقية والاتجاه نحو الصحف الإلكترونية.

وتابع الطاهر: "في فرنسا، الكتاب المطبوع توزع منه نسخ أكثر من الكتاب الإلكتروني ونفس الوضع في مصر النسبة القرائية كبيرة لأن الذاكرة في الكتاب والجريدة ولكن على مواقع التواصل الاجتماعي تحتاج إلى البحث مرة أخرى بعد قراءة الخبر بعشرة دقائق".

ومن جانبه قال عمرو الديب، إن المشكلة تكمن في الأجيال، فهناك جيل تربى على استقبال المعلومة من خلال الجرائد والكتب ولن تتخلى عن هذه الطريقة، موضحا أن احتمالية اختفاء الصحافة الثقافية هذه لا يحدث إطلاقا.

وتابع الديب، "إن تجربة صفحات التواصل الاجتماعي ذاتية ومحدودة ومن الطبيعي أن يحدث فيها أخطاء ليس فقط إملائية وإنما في المعلومات، ولكن الصحافة الثقافية تتميز بأنها دقيقة جدا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان