إعلان

مجلس الوزراء يضع خطة متكاملة للإصلاح الإداري والمالي للمؤسسات الحكومية

03:21 م الأربعاء 27 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

أكد مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عزم الحكومة على تنفيذ خطة الإصلاح الإداري والمالي للكيانات والمؤسسات الحكومية، وإداراتها وفقاً لمعايير الكفاءة الاقتصادية، مع وضع أُطر متكاملة لمعالجة الخلل المالي الذي تعاني منه بعض هذه المؤسسات، بما يضمن تحويلها إلى كيانات تُدار بأساليب اقتصادية، لتخفيف العبء على موازنة الدولة، إلى جانب رفع وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن.

جاء ذلك عقب العرض الذي قدمه وزير التخطيط ورئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون حول خطة التطوير المؤسسي لماسبيرو.

وأصدر مجلس الوزراء عدد من القرارات لتنفيذ خطة التطوير فورا، تشمل تشكيل مجموعة عمل من وزارات التخطيط، والمالية، والاستثمار، واتحاد الاذاعة والتليفزيون، على أن تنتهي من وضع تصوراتها بشأن تطوير الاتحاد وتحقيق الإصلاح المالي به خلال شهر اعتبارا من اليوم، ثم عرضها على مجلس الوزراء، والبدء فورا في عمليات الإصلاح وتشكيل مجلس جديد لأمناء الاتحاد خلال أسبوع.

كما تضمنت القرارات مراجعة جدوى القنوات المرئية والمسموعة الموجودة حاليا، وملكية الأراضي التابعة للاتحاد واستغلال البنية الاساسية المملوكة له، خاصة وأن هناك فرص كبيرة للتطوير، بما يخفف العبء على موازنة الدولة، مع الاخذ في الاعتبار الحفاظ على كامل حقوق هؤلاء العاملين.

من ناحية أخرى، وافق مجلس الوزراء على تأسيس شركة مساهمة للاستغلال الاقتصادي للمحميات الطبيعية، على أن يقوم وزير البيئة بعرض دراسة الجدوى الخاصة بالشركة خلال شهر اعتبارا من اليوم، ووجه رئيس الوزراء وزير السياحة بوضع متحف الحيتان والمحميات الطبيعية على الخريطة السياحية.

جاء ذلك عقب استعراض المجلس تقريرا من الدكتور خالد فهمي وزير البيئة حول جهود الوزارة لتطوير المحميات الطبيعية والحفاظ على التراث الطبيعي، حيث أشار الوزير إلى أنه تم مؤخراً افتتاح متحف للحفريات وتغير المناخ بوادي الحيتان بالفيوم.

وأوضح الوزير، أن المتحف يُعد هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويُجسد توجه حماية الطبيعة في مصر، والمتمثل في التعاون الحقيقي بين جهات الدولة وأجهزتها المختلفة والجهات المعنية وهي وزارة البيئة، والبرنامج البيئي للتعاون المصري الإيطالي- برنامج مبادلة الديون (مشروع دعم المحميات الطبيعية بمصر)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمجتمع المحلى بالفيوم.

كما أن هذا المتحف يعد هو الأول من نوعه من حيث مقتنياته النادرة، فهو يحتوي علي حفريات يرجع عمرها لملايين السنين، كما يمتاز المتحف بتصميمه المعماري المتماشي مع طبيعة وادي الحيتان.

وأشار إلى أن الهدف من وراء انشاء هذا المتحف هو إظهار كنوز وثروات مصر الطبيعة والكشف عن تغير المناخ من خلال الحفريات التي تم اكتشافها في منخفض الفيوم وخاصة وادي الحيتان والترويج للسياحة البيئية، وذلك من خلال نوافذ العرض يمكن رؤية تغير أشكال الحياة على مدار ملايين السنين تبعاً لتغير المناخ على كوكب الأرض منذ نشأته وصولاً لعصرنا الحديث الذي يشهد الكثير من قضايا تغير المناخ وتحديات نواجهها حديثاً ومشكلات سيؤول إليها الحال مستقبلاً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان