إعلان

وهدان: لجنة إعداد لائحة البرلمان تضع خطة عملها اليوم لمناقشة المقترحات

12:06 م السبت 23 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إن اللجنة الخاصة بإعداد اللائحة الجديدة للبرلمان، ستضع خطة عملها خلال أول اجتماع لها مساء اليوم، بهدف الانتهاء من إعداد اللائحة خلال المدة التى قررها لها البرلمان برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وهى مدة أسبوعين.

وقال وهدان في تصريحات صحفية له اليوم السبت، إن اللجنة سوف تتلقى جميع الاقتراحات التي تصل اليها سواء من الأحزاب والهيئات البرلمانية للأحزاب الممثلة بالبرلمان أو النواب المستقلين بالبرلمان.

وأضاف أن اللائحة التي أعدتها الحكومة لن يتم الأخذ بها الا في المواد المتفق عليها لانه لايمكن للبرلمان أن يسمح للحكومة أن تتدخل في شئونه الداخلية ولائحة البرلمان هى من الاختصاص الأصيل للبرلمان وحده.

وأشار وكيل مجلس النواب الى أنه سيتم تعديل لائحة المجلس بما يتوافق مع دستور ٢٠١٤ وأي مادة تتعارض مع الدستور سوف تلغى أو يتم تعديلها بما لايتعارض مع الدستور .

وأكد أنه لامساس بالمدة التي قررها الدستور لرئيس مجلس النواب ووكيلي المجلس وهى مدة ٥ سنوات وسيتم النص في لائحة البرلمان على هذه المدة لان أي تغيير في هذه المدة يتطلب ادخال تعديل في الدستور وهذا الأمر غير مطروح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان