إعلان

الري: 108 مليون جنيه لتحسين نوعية المياه ببحيرة المنزلة

04:56 م الخميس 21 يناير 2016

تحسين نوعية المياه ببحيرة المنزلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

وقع الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، اليوم الخميس، عقد مشروع "تكريك المنطقة جنوب بوغاز مثلث الديبة ببحيرة المنزلة" بين الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطىء وشركة المقاولون العرب، بهدف تحسين نوعية المياه ببحيرة المنزلة وتنمية الثروة السمكية بها، بتكلفة 108 مليون جنيه.

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية له اليوم، أن هذا المشروع يأتى فى إطار تنمية بحيرة المنزلة وتحسين جودة المياه بها للحفاظ علي الصحة العامة، مشيرًا إلى أن أجهزة الوزارة قامت بعمل عدد من الدراسات والأبحاث لوضع حلول عاجلة لتحسين نوعية المياه بالبحيرة.

وأشار مغازي إلى أن الحل جاء على مرحلتين؛ تتضمن المرحلة الأولى تكريك وحماية بوغازي الجميل ببورسعيد بقيمة 55 مليون جنيه، وتشمل تنفيذ قناتين شعاعيتين على امتداد بوغاز الجميل داخل البحيرة لتجديد المياهها.

والمرحلة الثانية هي أعمال تكريك بوغاز ومنطقة مثلث الديبة تتم على ثلاث مناطق وهى، منطقة بوغاز مثلث الديبة بقيمة 220 مليون جنية، حيث تعمل على تنفيذه حاليًا شركة الكراكات المصرية بقيمة 7 مليون جنيه، والمنطقة جنوب شرق بوغاز مثلث الديبة بقيمة 105 مليون جنيه وسيتم تنفيذه خلال 8 أشهر بواسطة الشركة العامة لإستصلاح الأراضى، والمنطقة جنوب غرب بوغاز مثلث الديبة بقيمة 108 مليون جنيه ويتم تنفيذه خلال 8 أشهر بواسطة شركة المقاولون العرب .

وأضاف مغازي أنه سيتم إستخدام نواتج التكريك فى تغذية وحماية المنطقة شرق الحائط البحرى والتي تغمرها المياه في أيام النوات وهو مايمثل حماية مهمة للمزارع السمكية بالمنطقة، وكذا يمكن من إكتساب أراضى جديدة بمسطحات كبيرة، كما تمثل أعمال التغذية حماية مستقبلية للتكيف مع التغيرات المناخية وإرتفاع منسوب سطح البحر .

وأشار إلى أن الأعمال الجارية في تطهير البواغيز هى الأولى منذ أكثر من 20 عامًا، وجاءت استجابة لتوجيهات مجلس الوزراء العام الماضى لتحسين نوعية المياه بالبحيرة حتى تستعيد وضعها القديم كواحدة من أهم مصادر الثروة السمكية بمصر.

تحسين نوعية المياه ببحيرة المنزلة

تحسين نوعية المياه ببحيرة المنزلة

12622146_992922847448916_1048696983927296104_o

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان