إعلان

بالفيديو - خبير استراتيجي: 5 أعضاء داخل البرلمان يعانون من اضطرابات نفسية

11:49 م الإثنين 11 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

قال رئيس المركز الإقليمي للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتور، عبد المنعم السعيد، إن مجلس النواب المصريه له "مخرطة" تسمى اللائحة التنفيذية ستساهم بشكل كبير مع مرور الوقت فى تعديل سلوكيات النواب، لأنها ستكون صارمة للغاية.

وأضاف السعيد - خلال لقاءه ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على شاشة "الغد العربي"، أن كل المجالس النيابية حول العام بها العديد من المواقف الطريفة والاختلافات، لأنها تمثل جميع الأطياف، مردفاً: "هناك أعضاء فى مجلس النواب المصري مرضى نفسيين بنسبة لا تتجاوز 1% من إجمالى عدد البرلمان.. وعددهم من 4 إلى 5 نواب".

وعبر السعيد عن قلقه من وجود أغلبية ميكانيكية منظمة داخل البرلمان المصري تقوم على إقرار كل ما يتعلق بالمجلس قبل التدوال بالتوجيه للتصويت بطريقة معينة.

وأعلن السعيد عن تخوفات من تصرفات ائتلاف دعم مصر تحت القبة، مؤكدًا أن الائتلاف يسعى لاحتكار كل شئ.

وكشف السعيد عن نية أعضاء من ائتلاف الأغلبية بتحوليه لحزب سياسي قائلاً: "دعم مصر تسعى لتحويل الائتلاف لحزب له رئيس وأمين عام ومتحدث رسمي باسمها"

وطالب السعيد بإذاعة جلسات مجلس النواب على الهواء مباشرة، مؤكدًا أن المجلس ليس معصومًا من الخطأ، وأنه من الواجب إرساء مبدأ الشفافية بشأن كل ما يخص الشعبب المصري، كما أكد على أهمية وضع آليات ومعايير التصويت الإلكتروني لعدم إهدار الوقت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان