إعلان

القوى العاملة: توفير ٩٤ ألف وظيفة برواتب تبدأ بــ1200 جنيه

11:50 م الإثنين 11 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

أكد جمال سرور، وزير القوي العاملة، أن الحكومة لاترى أن مجلس النواب يعيق عملها، بل ترى أن الاثنين مكملين بعضهم لبعض، مضيفًا أن الوزارة شاركت في بيان الحكومة أمام البرلمان، وقدمت كافة التصورات لمشاريعها خلال الفترة القادمة

وأوضح سرور - خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبني عسل- اليوم الاثنين، أنه تم البدء في تأسيس رابط إلكترونى بين الوزارة وبعض المحافظات، وهذا يعنى أن المواطنين أصبح بإمكانهم إنهاء خدماتهم بدون الذهاب للوزارة بالقاهرة.

وأشار سرور، الي أن الوزارة وضعت خطة تستهدف تخفيض إصابات العمل بمقدار 20% عن السنة الماضية، كما تهدف إلى تخفيض عدد حالات الوفاة، عن طريق التفتيش على المنشأت فى مختلف المحافظات للتأكد من اشتراطات السلامة فى هذه المنشأت.

وأضاف سرور، أن الوزارة وفرت 94 ألف فرصة عمل، ولديه أسماء الشركات التي تطلب العمالة ورواتبها تبدأ بــ1200 جنيه، مؤكدً أن معظم الوظائف المطلوبة تطلب أعمال فنية وخدمات أمنية وأغلب الشباب لا يرغبون في تلك الوظائف .

وقال وزير القوى العاملة، إن الجهاز الاداري للدولة متخم بالعاملين، مما يمثل عبء كبير على ميزانية الدولة ولابد على الشباب التوجه الي العمل الحر.

وكشف وزير القوي العاملة، أن قانون العمل الجديد أكد أن الاستقالة لا تعتد بها الا بعد مثول العامل أمام مكتب العمل ويؤكد أنه يرغب في الاستقالة، موضحًا أن مشروع القانون عرض للحوار المجتمعي وهناك توافق عليه والوزارة في مرحلة الصياغة النهائية له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان