إعلان

محلب يتابع توفير اللحوم بالأسواق قبل عيد الأضحى.. وإعلان خريطة الأسعار

08:48 م الإثنين 07 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

‏‏‏‏‏‏القاهرة (أ ش أ)

‫‫‫عقد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا، اليوم، لمتابعة توفير اللحوم في الأسواق قبل حلول عيد الاضحى المبارك، بحضور وزيري التنمية المحلية، والتموين.

واستعرض وزير التموين تقريرًا عن الكميات المتعاقد عليها من الدواجن واللحوم المجمدة والحية، وبيانًا بالأرصدة الخاصة بالمنصرف والمتبقي منها، والتي سيتم ضخها خلال فترة عيد الاضحى.

وأعلن الوزير خريطة الأسعار، موضحًا أن اللحوم المجمدة البرازيلي تتواجد بسعر 34 جنيها للكيلو، والدواجن المستوردة بسعر 19 جنيهًا للفرخة، واللحوم الضانئ المجمدة متوفرة بكميات كبيرة سيتم ضخها خلال فترة عيد الأضحى بأسعار تبدأ من 33 جنيها للكيلو، وبـ 45 جنيها للضاني الطازج، وبـ 38 جنيها للخراف البلدي الأضاحي، مشيرًا إلى توافر الجاموس وبقر بلدي أضاحي، واللحوم الحية المستوردة من السودان وأورجواي لذبحها بأٍسعار تبدأ من 40 جنيها للكيلو.

وأشار وزير التموين إلى أنه يتم حاليًا ذبح 300 رأس يوميًا، وأنه جار الاتفاق على زيادة عدد الرؤوس المستوردة من السودان، على أن يتم توفيرها للمواطنين بسعر مناسب، وسيتم التنسيق مع القوات المسلحة بهدف توفير اللحوم، وتخفيض أسعارها، مضيفاً أنه تم التعاقد على 20 ألف طن دواجن، سيتم الدفع بها فى الاسواق تباعاً، فضلاً عن توافر كميات كافية منها.

وأوضح أنه يتم العمل على التنسيق مع المحافظات المختلفة لتوفير جميع الاحتياجات، سواء من اللحوم الطازجة أو المجمدة.

وقال السفير حسام قاويش المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه محلب أشار في بداية الاجتماع إلى التنسيق الذى يتم حاليًا بين وزارة التموين والجهات التابعة للقوات المسلحة لتوفير اللحوم في الأسواق، خاصة قبل عيد الاضحى.

وطالب محلب، بأن تكون هناك رقابة على الأسواق، وفى الوقت نفسه ضرورة أن تكون هناك عدالة في التوزيع، عن طريق وضع خريطة جغرافية لتوزيع المواد الغذائية والتموينية واللحوم والأضاحي خلال هذه الفترة، على مختلف المناطق والمحافظات.

من ناحية أخرى، أشار وزير التنمية المحلية إلى أنه يوجد منافذ جاهزة في المحافظات، يمكن استغلالها، وأنه سيتم التنسيق مع وزارة التموين والقوات المسلحة، لتوفير اللحوم بها.

وقدم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتبريدات والتوريدات خلال الاجتماع، عرضًا عن خطط استيراد اللحوم حتى آخر العام.

وأشار مسئولو الخدمة الوطنية إلى أنه تم توفير 37 منفذًا متحركًا، لبيع اللحوم المجمدة، في القاهرة والمحافظات.

وفى نهاية الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بمد ساعات العمل في الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، قبل العيد، لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم، والمواد الغذائية والتموينية.

وحضر الاجتماع رئيس هيئة الخدمات البيطرية، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتبريدات والتوريدات، ورئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ونائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومدير إدارة الانتاج بجهاز الخدمة الوطنية، ورئيس مجلس إدارة شركة اللحوم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان