إعلان

بالفيديو - أسامة القوصي: "حزب النور يعاديني بشدة لأنني في خندق الشعب"

08:53 م الإثنين 07 سبتمبر 2015

أسامة القوصي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسن جودة:

قال الداعية السلفي أسامة القوصي، إن الأحزاب الدينية وأبرزها حزب النور وحزب الحرية والعدالة المنحل، "يكرهونه بشدة"، وبرر ذلك لأنه "يقف في خندق الشعب المصري".

وقال "القوصي" - في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلام جرايد" على قناة "العاصمة" - مساء الاثنين: "أنا انضممت لحملة لا للأحزاب الدينية لأنها حملة شعبية، وليست سياسية وتشبه حملة تمرد، كي تعرف الإرادة السياسية أننا لا نريد أحزاب تتاجر بالدين الإسلامي أو المسيحي أو اليهودي".

وأضاف: "نعمل على توعية كل مصري، حقيقة المتاجرة بالأديان من قبل الأحزاب السياسية".

وأوضح: "الأحزاب التي نحذر منها هي حزب الحرية والعدالة المنحل التابع لجماعة الإخوان المسلمين، وحزب الأصالة والفضيلة والنور وأحزاب مشابهه أخرى ليست مشهور".

وتابع: "أؤمن أن خلط الدين بالسياسة يضر الدين بالسياسة، ومن أراد العمل بالدين عليه أن يتقدم للأزهر والإفتاء ليعمل وفقا للشرع".

وبسؤاله عن تواصله مع الأحزاب الدينية لنصحهم، قال: "هؤلاء لا يقبلونني لأني كنت في خندقهم والآن أنا في خندق الشعب المصري"، مضيفا: "ما رأينا أحد من حزب النور مشاركا في 30 يونيو، أو في 26 يونيه يوم التفويض".

وتابع: "معظم من كانوا في رابعة من السلفيين وليس الإخوان، وهؤلاء يعادونني عداوة واضحة منذ أن وقعت على وثيقة تمرد لعزل محمد مرسي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان