إعلان

وزير البيئة يشارك في مشاورات الإعداد للمؤتمر الدولي حول المناخ بباريس

07:15 م الأحد 06 سبتمبر 2015

وزير البيئة خالد فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- (أ ش أ):

شارك وزير البيئة الدكتور خالد فهمي اليوم الأحد، بباريس في أعمال النسخة الثانية من المشاورات الوزارية غير الرسمية للإعداد للمؤتمر الدولي حول المناخ الذي تستضيفه فرنسا خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 11 ديسمبر المقبل .

و تركزت المباحثات التي تستمر يومين حول سبل الإسراع بوتيرة المفاوضات للتوصل إلى اتفاق عالمي لمكافحة الاحتباس الحراري.

وصرح وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي لوران فابيوس، في كلمته الافتتاحية، بأنه لم يبق سوى ثلاثة أشهر للتوصل إلى اتفاق عالمي لمواجهة الاختلال المناخي ، قبل انعقاد قمة المناخ المرتقبة بباريس.

وأكد ضرورة تحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذه الاجتماعات ، والتشاور بشكل بناء لإيجاد حلول توافقية، مشيرا إلى أنه بالرغم من أن المباحثات تسير في الاتجاه الصحيح إلا أن الوتيرة التي تتقدم بها غير كافية.

و تأتي هذه المشاورات في أعقاب انتهاء جولة المباحثات الرسمية التي عقدت في بون تحت رعاية الأمم المتحدة ، دون أن تسفر عن تقدم حقيقي بشأن النص التفاوضي ..تاركة مجموعة واسعة من الخيارات مطروحة على الطاولة.

و تعد مسألة التمويل ، ونقل التكنولوجيات وتعزيز إمكانات التكيف مع الاختلال المناخي من أبرز النقاط المطروحة للنقاش خلال اجتماعات باريس التي يحضرها 37 وزيرا للخارجية والبيئة.

جدير بالذكر أن مصر تتولى رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية المعنية بتغير المناخ ، وكذا رئاسة اجتماع وزراء البيئة الأفارقة في دورته الخامسة عشرة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان