إعلان

رئيس الوزراء الجديد يعلن عن خطته لمواجهة 8 قضايا شائكة

01:30 م السبت 19 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات :

قال المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن خطاب تكليف الرئيس بالحكومة جاء فيه عدة تكليفات تتواكب مع تطورات المرحلة، حيث أن هذه المرحلة بالغة الصعوبة وهناك استحقاق برلماني نعمل على الخروج به بشكل شفاف ونزيه بإنتاج برلمان قوي يعبر عن إرادة الشعب المصري.

وفيما يتعلق بالخدمات المقدمة للمواطنين، قال رئيس الوزراء، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، نعمل على الخدمات المقدمة للمواطنين في النقل والتعليم والصحة والنظافة ونعمل على محورين" قصير الأجل وطويل الأجل"، وأيضا متابعة المشروعات القومية الكبرى مثل قناة السويس والطرق والمليون فدان وأن هذه المشروعات ستدر عائد كبير على الاقتصاد المصري وتخفيض عجز الموازنة وتوفير الطاقة و أنه سيكون هناك في آخر شهر أكتوبر القادم "سفينة" لتسييل الغاز.

وعن منظومة الأسعار، أكد أن هناك تكليف لوزير التموين لضبط الأسعار لصالح المواطن وأنه هناك تواصل مع الحكومات السابقة من حيث المشروعات التي تمت ولكن طرق التنفيذ تختلف ونحتاج على الكفاءة والقدرة على الانتاج لزيادة معدلا ت الاداء لان تباعيات هذه المرحلة تحتاج إلى التحرك بسرعة.

وفيما يتعلق بملف سد النهضة، قال أن هناك 3 أولويات رئيسية وهى حصول مصر على حصتها من الماء وأن يكون له أي استخدامات سياسية، ودعم التطور الزراعي الذي سيشهده مصر.

وفيما يختص بموضوع النظافة قال إنه على رأس أولويات الحكومة وأي موضوع يحتاج إلى وقت كي نستطيع العمل على القضاء عليه لأننا لا نملك عصا سحرية.

وحول أزمة البترول التي شهدتها بعض محافظات مصر اثناء تشكيل الحكومة ، قال إنها لم تأخذ أكثر من يومين وقمنا بضخ كميات كبيرة وسنقوم بضخ كميات اكبر في الفترة القادمة.

وفيما يتعلق بنزول المسئولين إلى الشارع والتواصل مع المواطنين، قال إنه لابد من التواصل معهم بشكل مباشر عن طريق التواجد في الشوارع والطرقات واخذ الاجراءات المناسبة لصالح المواطن.

وفيما يتعلق بالخدمة المدنية، قال إنه اخُتبر بالفعل وسيطبق وكان هناك بعض التحفظات ستراعيها الحكومة في الفترة القادمة، مؤكدا صدور القانون لتطوير العمل الإداري داخل مؤسسات الدولة وتحسين الاداء الاداري للدولة .

وعن قضايا الفساد قال اننا سنواجه الفساد بكل قوة وحزم وسنطبق القانون في اي قضايا فساد.

وفيما يتعلق بالاعتذارات التي واجهها في تشكيل حكومته، اكد ان الاعتذارات كانت محدودة جدا وأنه تم الاختيار على معيار الكفاءة وأنه قابل في هذه الفترة 50 مرشحا وبعض الوزراء في حكومات سابقة لتقريب وجهات النظر وأن الاختيار تم على ما تفتضيه المرحلة والعمل على القدرة والكفاءة بشكل سريع، وردا عن الانتقادات التي شهدتها بعض اختياراته أكد أن الاختيارات جاءت بشكل نزيه وشفاف وفي المقام الأول والقدرة على الانتاج، وأن أي انتقادات ستوجه للحكومة ستؤخذ بعين الاعتبار مادامت في صالح الوطن والمواطن.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان